عادي

فارس يعتذر بعد ضرب جواد 10 مرات

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
نيوزيلندا

الشارقة: ضمياء فالح 
اعتذر الفارس الأولمبي السابق النيوزيلندي سير مارك تود (65 عاماً) بعد انتشار شريط فيديو على تيك توك يظهر فيه المتوج بميداليتين ذهبيتين والكثير من الجوائز في مسيرة 22 عاماً وهو يضرب جواداً 10 مرات بغصن شجرة كي يعبر جدولاً صغيراً يرفض الجواد عبوره. 
ويعود شريط الفيديو لعامين ماضيين لكنه ظهر إلى العلن مؤخراً، وقال سير مارك: «خجول من نفسي كثيراً، أعتذر للجواد ولكل من شاهد تصرفي غير السليم. أحد المبادئ التي أوصي بها في خطاباتي هو الاحترام بين الفارس والجواد، وأن الصبر واللطف هو أفضل طريقة للحصول على نتائج. أعتقد أن حناني الكبير على الخيول هو الذي مكنني من تحقيق الإنجازات؛ لذلك أشعر بالخجل من نفسي الآن».
 وندد اتحاد الفروسية البريطاني بسلوك سير مارك والحاضرين في الفيديو الذين كانوا يصرخون في الخلفية وقال المدير التنفيذي جيم إير: «نحن على علم بالفيديو على الرغم من أنه يظهر لقطات قصيرة وليس القصة كاملة ونشعر بانزعاج كبير من تصرفات الموجودين فيه وسنتعاون مع أي جهة تفتح تحقيقاً في الواقعة التي جرت على ملكية خاصة وليس في مسابقة تضم حكاماً من جانبنا». وقطعت إحدى الشركات التي تتعاون مع سير مارك علاقتها به وكتبت: «من دون ندم مطلقاً، لن نبيع أياً من الملابس التي تحمل اسم الفارس وأي منتج من منتجاته ( من طعام للخيول وملابس )».
 وطالبت منظمة الرفق بالحيوان من اللجنة الأولمبية الدولية حذف مسابقات الخيول من جدولها، لأن الخيول كائنات حساسة جداً ويجب تقديم سلامتها على الفوز بالألقاب كما طالب مشجعون شطب اسمه من صالة مشاهير نيوزلندا.
 ونافس سير مارك في أولمبياد لندن 2012 ليكون ثاني أكبر فارس سناً من نيوزيلندا ينافس في الألعاب واعتزل في 2019 ليركز على تدريب الخيول.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"