عادي
201 مليون درهم الأرباح

516 مليون درهم إيرادات «رأس الخيمة العقارية» بزيادة 112%

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
شركة رأس الخيمة العقارية _ أبراج جلفار
رأس الخيمة: «الخليج»
حققت شركة رأس الخيمة العقارية (شركة مساهمة عامة) زيادة سنوية لافتة في إيراداتها خلال عام 2021 بنسبة 112% مقارنة بعام 2020؛ حيث بلغت الإيرادات 516 مليون درهم، مقارنة بالعام الذي سبقه 2020؛ إذ حققت الشركة خلاله إيرادات بقيمة 243 مليون درهم، كما بلغت الأرباح الصافية للشركة 201 مليون درهم، مقابل 114 مليون درهم إجمالي الأرباح التي حققتها خلال 2020، وارتفع إجمالي الدخل الشامل خلال عام 2021 إلى 200 مليون درهم، مقابل 99 مليون درهم في عام 2020.
وفيما يتعلق بالإنجازات التشغيلية خلال عام 2021 فقد واصلت شركة رأس الخيمة العقارية، الاستثمار في تطوير العقارات السكنية والضيافة، وحققت مبيعات قياسية في فيلات «ماربيلا» وأراضي «المرسى» التي أدت إلى زيادة صافي ربح الشركة مقارنة بالعام الذي سبقه.
وأكد عبد العزيز عبد الله الزعابي، رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية، اعتزازه بالنتائج التي تم تحقيقها والتي تعكس حجم الجهد المبذول من فريق العمل بالشركة، وتؤكد تنامي وقوة السوق العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام
وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص مع تطور فرص الاستثمار المتاحة، مشيراً إلى أن أنشطة الشركة خلال السنة المالية الماضية تركزت بشكل أساسي حول التطوير العقاري، وإدارة العقارات، والمجمعات السكنية، إضافة إلى أنشطة البيع والتأجير، وقطاع الضيافة وخدمات القطاع العقاري الأخرى ذات الصلة.
وأشار إلى أنه بفضل قرارات وتوجيهات القيادة الحكيمة فيما يتعلّق بالتسهيلات والحوافز الهادفة إلى تعزيز تنافسية الدولة وتوفير بيئة استثمارية جذابة، فإن شركة رأس الخيمة العقارية مقبلة على مزيد من الأداء الاستثنائي خلال الفترة المقبلة مع تسليم المزيد من المشاريع العقارية قريباً.
وثمّن الدعم اللامحدود من قبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، ومتابعة وتوجيهات ولي عهده سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، في دعم الشركة، وتسخير الإمكانات وتوفير التسهيلات، التي أسهمت في دعم استراتيجية الشركة وتمكينها من تحقيق هذه النتائج القوية.
وفيما يخص التطورات المتعلقة بمشاريع الشركة أكد أن «مشروع فلل ماربيا»، والذي يتكون من 207 من الوحدات السكنية ضمن مجمع فاخر على واجهة شاطئ البحر في جزيرة الحياة، ميناء العرب جاهزه للتسليم، لافتاً إلى أن مشروع «جلفار ريزيدنس»، في جزيرة الريم بأبوظبي، المتمثل في مبنى سكني يتألف من 266 شقة قد شارفت أعماله على الانتهاء، لافتاً إلى أنه من المتوقع طرح المشروع في السوق العقاري في الربع الأول من العام الحالي 2022.
ولفت الزعابي إلى أن منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب، يعد أحد أصول الضيافة الفاخرة من فئة الخمس نجوم لشركة رأس الخيمة العقارية قد وصل العمل فيه إلى مراحله النهائية وسوف يتم افتتاحه قريباً. وأشار إلى تواصل مراحل البناء حسب الخطة المعتمدة في مشروع منتجع «أنانتارا ميناء العرب»، برأس الخيمة، والذي يعد ثاني أصول الضيافة الفاخرة من فئة الخمس نجوم في رأس الخيمة العقارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"