عادي
الأرجنتيني مدرباً ل«الأبيض» حتى كأس آسيا 2023

أروابارينا: لاشيء مستحيل في تصفيات المونديال

23:00 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: علي نجم

تعاقد اتحاد الإمارات لكرة القدم مع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرباً ل«الأبيض» حتى نهاية كأس آسيا 2023، وذلك خلفاً للهولندي فان مارفيك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية حميد الطاير، وعضو اللجنة أحمد الطنيجي.

وقال الطاير:حرصنا في لجنة المنتخبات على الاطلاع على سير ذاتية لمدربين، تحسباً لإقالة مارفيك، وقد ارتأينا أن أروابارينا هو الأنسب، بعدما أشرف على ناديين في الإمارات ( الوصل وشباب الأهلي) وحقق معهما نجاحات، ونتوقع منه نفس النجاح.

وأكد أن فكرة إقالة مارفيك كانت مطروحة وأوصت بها اللجنة السابقة للمنتخبات كونه لم ينجح في تحقيق طموحات«الأبيض»، والمركز الثالث الذي يحتله المنتخب حالياً في تصفيات المونديال كان سيتحقق مع أي مدرب آخر.

وكشف أن الأهداف المستقبلية هي اجتياز التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، والمنافسة على لقب كأس الخليج، الذي يقام في يناير المقبل،والتمثيل المتميز في بطولة غرب آسيا التي تعتبر بمثابة الإعداد الجيد للمنتخب للمشاركة في كأس نهائيات آسيا 2023 التي ستقام في الصين، والتي يأمل اتحاد الكرة الوصول لمباراتها النهائية.

وبدوره، قال الأرجنتيني رودولفو أروابارنيا: أنا سعيد جداً بتولي مهمة تدريب منتخب الإمارات وخوض تحد جديد في مسيرتي التدريبية وأشكر اتحاد الإمارات لكرة القدم على منحي هذه الفرصة، ونحن جاهزون لصناعة التاريخ وتحقيق الأهداف الموضوعة، وفي التصفيات كل شيء ممكن ولايوجد مستحيل، ولكن علينا العمل بقوة للنجاح.وتابع: عملت بين 4 و5 سنوات في الدوري الإماراتي وأعرف اللاعبين بشكل جيد، وأملك تصوراً لما يجب عمله حتى يكون المنتخب في المكان الذي يستحق، وسأعمل على خلق الحماس وتحفيز اللاعبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"