عادي

أوفرمارس يواجه إيقافاً مدى الحياة

15:05 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

يواجه نجم أرسنال السابق الهولندي مارك أوفرمارس (48 عاماً) خطر الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي شيء يمت لعالم كرة القدم بعد استقالته من منصب مدير الكرة في نادي أياكس الهولندي بسبب رسائل غير لائقة لزميلاته.

وهزت فضيحة النجم المتزوج من ملكة جمال هولندا السابقة شانتال فان فونسيل ولديهما ولدان يافعان، فرينكي ونيك، أوساط الكرة الهولندية لأنه من أنجح الإداريين وقال قبل فضيحته إنه يحب اختبار مهاراته في الدوري الإنجليزي.

ووقع أوفرمارس، قبل شهرين فقط، عقد تمديد مع أياكس بعد اهتمام من نيوكاسل بخدماته وحصل على مكافأة ضخمة نظير تحقيق النادي أرباحاً ب350 مليون استرليني في سوق التنقلات.

وندد اتحاد الكرة الهولندي بتصرفات أوفرمارس رغم تقديمه اعتذاراً علنياً وشطبت EA Sports اسمه كأسطورة رقمية في لعبة فيفا 22 ثم طلب أوفرمارس عبر موقع أياكس الرسمي، أن يترك بسلام كي يرمم الضرر الذي سببه لعائلته.

وكشف تقرير عن تسلم أوفرمارس مكافأة بأكثر من مليون استرليني بعد تقديمه الاستقالة وبقي اسمه يتصدر الصحف المحلية بما يعرف ب«قضية أوفرمارس»، وكشف تقرير عن شعور إدارة أياكس بالغضب من الموظفات لأنهن أخبرن الصحف بتصرفات المدير الرياضي بدلاً من علاج المسألة داخلياً وبعيداً عن وسائل الإعلام.

ووفقاً لتقرير، اجتمع فان در سار، حارس مانشستر يونايتد السابق، بالموظفات نصف ساعة وبحضور المدير التسويقي مينو جيلين والمدير المالي سوزان ليندرنيك وسكرتير الإعلام ميل برنكوهويز الذي قال إن النادي يشعر بخيبة الأمل لأن الموظفات ذهبن للتحدث مع وسائل الإعلام بدون إذن من القسم، وعبر فان در سار عن شعوره ب«انزعاج شديد» من الموظفات.

وكان فان در سار نفى علمه بسلوك أوفرمارس لكنه لا يريد الآن الإجابة على عشرات الأسئلة من وسائل الإعلام، فيما تساءل الهولنديون إن كان من المنصف إلقاء اللوم على الموظفات لأنهن كشفن الحقيقة بدلاً من المدير الرياضي الذي لم يراع لا الأخلاق ولا اللوائح ولا حتى عائلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"