عادي

البرهان يقدم خطة من أربعة محاور لحل أزمة السودان

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قدم رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رؤية حكومة بلاده لحل الأزمة السياسية في البلاد والتي ارتكزت على أربعة محاور رئيسية.

جاء ذلك خلال لقاء البرهان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، في الخرطوم، أمس الأحد، والذي وصل البلاد للمساهمة في حل الأزمة السياسية.

وقدم البرهان،رؤية الحكومة لحل الأزمة الراهنة وفق أربعة محاور، تشمل إطلاق عملية حوار شامل يضم جميع القوى السياسية والاجتماعية في البلاد من دون استثناء،عدا الحزب الحاكم سابقاً، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لقيادة ما تبقى من الفترة الانتقالية، وإجراء تعديلات على الوثيقة الدستورية لتواكب المتغيرات، والتأكيد على قيام انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية. وأشاد البرهان بالدور الذي ظل يضطلع به الاتحاد الإفريقي في دعم السلم والاستقرار في دول القارة عامة، والسودان بصفة خاصة. وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة الراهنة في السودان.

من جانبه، أكد وفد الاتحاد الإفريقي، أن الوفد جاء للالتقاء بجميع الفاعلين والاستماع إلى آرائهم للخروج برؤية شاملة تساهم في بلورة رؤية الاتحاد لمقاربة الأزمة السودانية الراهنة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"