عادي

الشرطة الأسترالية تمهل المحتجين ساعات لمغادرة العاصمة

10:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أستراليا

رويترز

أمهلت الشرطة الأسترالية آلاف المحتجين حتى نهاية اليوم الأحد، لمغادرة المناطق التي يحتلونها في العاصمة كانبيرا، وذلك مع تواصل الاحتجاجات المستمرة منذ أيام على إلزامية التطعيم ضد وباء «كوفيد-19».
وقال متحدث باسم شرطة منطقة العاصمة الأسترالية: إن عدة آلاف من المحتجين لم يبرحوا أماكنهم في أرض المعارض الرئيسية في كانبيرا، بينما تجمع أقل من 100 متظاهر بالقرب من مبنى البرلمان الاتحادي. ولم يتم اعتقال أحد في كانبيرا اليوم الأحد حتى الآن بعد اعتقال ثلاثة، السبت.
وقال المتحدث باسم الشرطة «يجب أن يغادروا اليوم». وامتنع عن الإفصاح عن الإجراء الذي ستتخذه السلطات إذا رفض المتظاهرون الامتثال للمطالب.
وفي العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون، تجمع متظاهرون يعارضون التطعيم الإجباري ضد «كوفيد-19» قرب البرلمان لسادس يوم على الرغم من الأمطار الغزيرة والرياح القوية. وأسوة بمظاهرات شهدتها كندا، أغلق المحتجون عدة شوارع حول البرلمان بشاحناتهم أو حافلاتهم أو دراجاتهم النارية.
ولا تزال الاحتجاجات صغيرة نسبياً في البلدين اللذين يؤيد معظم سكانهما التطعيم. وسجلت أستراليا 22750 إصابة جديدة بـ«كوفيد-19» في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما تضاعف تقريباً عدد الحالات الجديدة في نيوزيلندا ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 810 حالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"