عادي

العواني: مونديال الأندية عزز مسيرة التقدم في الإمارات

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

توجّه عارف حمد العواني، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، العضو المنتدب، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لدعمها السخي ورؤيتها السديدة التي أثمرت صدارة أبوظبي للمشهد الرياضي العالمي، وعززت مكانتها المرموقة في الحركة الرياضية الدولية بشهادة الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية كافة.

وقال العواني: «محظوظون بقيادتنا الرشيدة التي تولي القطاع الرياضي كل الدعم، ونتوجه بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على دعم وتوجيهات سموه التي تدفعنا دائماً للتميز وتقديم الأداء الأفضل، بما يسهم في محافظة العاصمة أبوظبي على مكانتها وريادتها العالمية».

وقدم العواني التهنئة إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بمناسبة فوزه باللقب، مؤكداً أن المستوى الفني للبطولة كان متميزاً للغاية، بدليل الإقبال الجماهيري على كل المباريات. وأشاد بأداء كل الفرق، ما جعل المشهد الختامي تاريخياً.

وقال: «نشعر بالفخر والسعادة لاحتضان وتنظيم أبوظبي لمنافسات البطولة للمرة الخامسة، وهو ما يمثل إنجازاً جديداً لمسيرة التقدم الرياضي على مستوى الدولة، ويعكس ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وإيمانه بقيمة ومكانة ودور الإمارات الريادي، ومدى نجاحاتها الكبيرة في احتضان مختلف المناسبات الدولية».

وأضاف: «على الرغم من الظروف والتحديات التي لا تزال آثارها تحاصر كل بلدان العالم، فإننا نجحنا في التغلب على ذلك من خلال دعم الجهات المختصة وتعاونها المميز والالتزام التام بإجراءات الصحة والسلامة الخاصة بكوفيد 19، وكان هذا الموسم استثنائياً، وشهد تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، وتبقى بطولة كأس العالم للأندية علامة فارقة في مسيرة أبوظبي لهدا العام».

ونوّه بأن الإمارات تتمتع بشراكة وعلاقة متميزة مع «فيفا» ما أثمر الكثير من الإنجازات المهمة لمسيرة اللعبة. وقال: «يكفينا الإعجاب الكبير والإشادة الواسعة من فيفا، تقديراً للإبهار التنظيمي الذي قدمته أبوظبي خلال تنظيمها للبطولات الكروية كافة».

وأضاف: «نولي أهمية كبرى لاستقطاب نخبة الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي المتميز إلى العاصمة أبوظبي، لتعزيز مكانتها المرموقة في المشهد الرياضي الدولي باعتبارها الوجهة المثلى للاتحادات الرياضية الدولية».

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن الحدث العالمي كان فرصة جيدة لتعريف العالم بالثقافة والتراث الإماراتي وكرم الضيافة، والقيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة، إلى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية الحديثة والملاعب الكروية المتطورة، في ظل خيارات سفر وترفيه عالمية المستوى، وكل هذا جعل من النسخة الحالية نقطة فارقة في مسيرة العاصمة أبوظبي مع هذه البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"