عادي
ذهاب ناري لنصف نهائي أغلى الكؤوس اليوم

الوصل يستقبل الشارقة والوحدة يواجه بني ياس

22:41 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الدوري بين الشارقة والوصل

الشارقة: علي نجم

تقام اليوم مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي لأغلى المسابقات.. كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وذلك في نظام يطبق للمرة الأولى في المسابقة الغالية.

ويستقبل الوصل ضيفه الشارقة في ملعب زعبيل، بينما يلعب الوحدة مع ضيفه بني ياس في «ديربي» جديد بين الفريقين في أسبوع واحد.

جدير بالذكر أن مباريات إياب نصف النهائي ستقام في 22 فبراير/شباط الحالي.

في الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم يشهد ملعب الوصل لقاء مثيراً بين الوصل وضيفه الشارقة في لقاء الحسابات المعقدة.

ويأمل الوصل الذي بلغ المربع الذهبي على حساب العين بعد فوز دراماتيكي في ليلة تألق فيها البرازيلي جيلبرتو أوليفيرا في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الثمين الذي يعزز من فرصته في المنافسة على اللقب الغالي قبل لقاء الإياب في الإمارة الباسمة.

ويدرك المدرب هيلمان أن تعزيز الدفاع وضمان عدم اهتزازه قد يكون أول ملامح النجاح، وذلك عبر ضمان الحد من خطورة المهاجم الواعد عثمان كمارا الذي ساهم في فوز «الملك» في آخر جولتين في الدوري على حساب اتحاد كلباء والظفرة.

وستكون المسؤولية كبيرة على عاتق ثلاثي الوسط الذي قد يشهد مشاركة علي سالمين بعدما قرر المدرب إراحته في مباراة خورفكان، حتى يكون في أتم الجاهزية في لقاء اليوم.

ويأمل المدرب هليمان أن يجد الثلاثي الهجومي بقيادة علي صالح وأوليفيرا وأراوخو طريقهم إلى شباك الحوسني واستغلال أنصاف الفرص، خاصة مع استمرار غياب النجم فابيو ليما.

ويتطلع الضيف الملكي إلى الحفاظ على حالة التوهج التي يعيشها في الفترة الراهنة وفي حقبة المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي سيعول على صلابة الفريق وتوازن الأداء في الخطوط الثلاثة.

وسيراهن الفريق مرة جديدة على قدرات الثنائي الهجومي مع تواجد كامارا والعملاق مالانغو، بينما سيتوجب على البرازيلي برنارد تقديم الأفضل في المباراة الأهم.

ويحتاج الأوزبكي شوكورف إلى ضبط الإيقاع في وسط الميدان، بينما يمثل شاهين عبد الرحمن صخرة الدفاع من أجل ضمان الحد من خطورة الهجوم الأصفر.

ويستقبل الوحدة المتألق في دوري أدنوك للمحترفين وصاحب المركز الثاني ضيفه بني ياس في ديربي العاصمة المثير.

وكان الفريقان قد التقيا قبل أيام في الدوري، في ملعب الشامخة وهي المواجهة التي انتهت بسعادة عنابية بهدف فارس جمعة. ويخوض الوحدة اللقاء بمعنويات عالية، خاصة في ظل تواجد كتيبة المدرب جريجوري في صلب الصراع في المسابقات المحلية الثلاث.

ويعتمد الفريق على قدرات الثلاثي الهجومي المكون من البرازيلي جواو فيكتور والبرتغالي فابيو ومعهما السوري عمر خريبين الذي مدد النادي التعاقد معه قبل أيام.

وسيراهن الفريق «السماوي» على قدرات ثنائي «التانجو» بتواجد خيمينز وسواريز في منطقة العمليات وبناء الهجمات السريعة على أن يتكفل فواز عوانة بالشق الدفاعي.

وسيقود ساشا خط الدفاع وإن كانت المسؤولية تبقى كبيرة في إيقاف مكامن خطورة أصحاب الأرض، وضمان الخروج من ملعب آل نهيان بشباك نظيفة.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثالثة بين الفريقين، بعدما التقيا مرتين في الدوري هذا الموسم، فانتهى لقاء الذهاب في ملعب آل نهيان بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز أصحاب السعادة بهدف وحيد الخميس الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"