عادي
عفراء الكتبي تزاحم الصدارة ب «الثنائية» وحضور بارز للصغار

بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور ترسخ تعاقب الأجيال

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات

ترسخت عملية تعاقب الأجيال وتناقل الموروث الشعبي بينها بكل فخر واعتزاز بأبهى صورها في منافسات «الناشئين» التي أقيمت أمس الأول، ضمن بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي.

وتوافد الصقارون الصغار الذين شاركوا ب217 طيراً، ليتنافسوا في 8 أشواط على مدار يوم حافل بأكثر من مجرد البحث عن الفوز، بقدر تعلم مهارات الصقارة والتطلع نحو التميز في المستقبل.

ولم يقتصر الحضور في المركز الأول على الذكور فقط، حيث تفوقت عفراء سالم سيف الكتبي، التي تشارك منذ عدة سنوات، وحققت الريادة في شوط تبع فرخ رئيسي، بالطير «تي 2»، يليها عمير راشد الكتبي بالطير «معزم»، ثم حمدان سهيل الكندي بالطير «كلورز».

كما كسبت عفراء الكتبي شوط تبع جرناس رئيسي، بالطير «202»، يليها راشد حمدان الكندي بالطير «وحش 2»، ثم محمد عمران النعيمي بالطير «خطير».

وكسب حمد راشد الكندي، شوط تبع جير فرخ، بالطير «عضلات»، يليه خالد مروان الكندي بالطير «ميراج»، وحقق أيضاً المركز الثالث بالطير «تي 10».

وفاز خالد مروان الكندي بشوط جير جرناس رئيسي، بالطير «الواري»، يليه حمدان خليفة المرر بالطير «مدريد 137»، ثم خالد مروان الكندي بالطير «جي 320».

وفاز ماجد سالم الكتبي، بشوط تبع فرخ نقدي، بالطير «النشمي»، يليه علي سلطان المزروعي بالطير «01»، ثم علي راشد المزروعي بالطير «21».

وفاز محمد راشد المنصوري بشوط تبع جير فرخ نقدي، بالطير «الشميمي»، ثم علي سلطان المزروعي بالطير «تي 1»، يليه حمدان عيسى خرباش بالطير «مطفوق».

وفاز محمد أحمد البواردي بشوط تبع جرناس نقدي، بالطير «الشبابي»، يليه ماجد سالم الكتبي بالطير «شداد»، ثم مضحى راشد المنصوري بالطير «مجرم».

وكسب محمد راشد المنصوري شوط تبع جرناس نقدي، بالطير «تي 10»، يليه حمدان خرباش بالطير «رمز»، ثم سيف محمد القمزي بالطير «سرنج».

وعبر دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة، عن فخره بالمستويات التي ظهر عليها الصقارون الناشئون، من حيث الاحترافية والدقة في المشاركة، لتسير الأشواط الثمانية وفق الترتيب الزمني بكل دقة، وهو ما يجعلنا نعزز مساعينا لجعل هذا الموروث الشعبي حاضراً دائماً وتتناقله الأجيال من بوابة هذه البطولة التي تأتي من أجل أبناء المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"