عادي
بالمز تتصدر نتائج اليوم الختامي وكوماندو جروب الوصيف

ختام ناجح لبطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو

19:39 مساء
قراءة 4 دقائق

اختتمت الأحد منافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو – جولة أبوظبي أولى فعاليات اتحاد الامارات للجوجيتسو في الموسم الجديد، والتي نظمها بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وحضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلٌ من عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام لقطاع الخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ونونو دلغادو الخبير العالمي في العلوم الرياضية ورئيس لجنة اختيار لشبونة العاصمة الأوروبية للرياضة 2021، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وجاءت نزالات البطولة في يومها الختامي غاية في القوة والتشويق، لتختتم بتتويج بالمز الرياضية برصيد 30550 نقطة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف برصيد 25950 نقطة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث برصيد 24330 نقطة.

وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات، برصيد 84380 نقطة 171 ميدالية ملونة، لتحل البرازيل ثانيةً برصيد 35450 نقطة و70 ميدالية ملونة، فيما حلّت كولومبيا في المركز الثالث مع 14700 نقطة 27 ميدالية ملونة.

وأشاد عبدالمنعم الهاشمي بالانطلاقة القوية لمنافسات الموسم الجديد، مشيراً إلى أنها جاءت مختلفة هذا العام حيث بدأت بنزالات دولية قوية، تلبي طموحات الاتحاد، وتجهز أبطال الإمارات للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، ولا سيما أن هناك الكثير من الاستحقاقات المهمة هذا الموسم.

وقال: «من أبرز الاستحقاقات الدولية في الموسم الجديد بطولة آسيا للجوجيتسو، ثم دورة الألعاب العالمية في منهاتن بالولايات المتحدة، والأهم من ذلك كله دورة أسياد الصين، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة العالم للجوجيتسو وما تابعناه اليوم من نزالات قوية ونتائج طيبة لابطال وبطلات الامارات يبشر بالخير، ويدعو إلى التفاؤل ويتطلب كذلك بذل المزيد من الجهد لرفع مستوى الأداء إلى القمة، خاصة أن اللعبة تتطور بسرعة في معظم قارات العالم، بفضل الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد كأهم مطور للعبة في العالم، وأكبر منظم للبطولات الاحترافية في مختلف القارات، حيث وصل عدد بطولات الاتحاد ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ما يزيد عن 150 بطولة حول العالم كل عام».

وتابع: «برغم كل هذه البطولات في مختلف دول العالم، إلا أن أبوظبي تبقى عاصمة الجوجيتسو في العالم، وعاصمة الرياضة العالمية، حيث نجحت بإمتياز خلال الأشهر الأخيرة في استضافة وتنظيم عدد كبير من البطولات العالمية والقارية في مختلف الرياضات، بفضل دعم القيادة الرشيدة وجهود فرق العمل المدربة من الكوادر الوطنية، وهو الأمر الذي يعزز مكانة الإمارات، ويدعم ريادتها وتفوقها».

وأضاف: «اختتم أبطال وبطلات الامارات للجوجيتسو الموسم الماضي بإنجازات عالمية وقارية مميزة، وبالنسبة لنا فإن طموحاتنا لا تتوقف عند حد معين، بمعنى أننا لا نرضى إلا بمنصات التتويج في الموسم الجديد، ولهذا لابد من مضاعفة الجهد، لمضاعفة الانجازات في كل المحافل».

وشهدت منافسات اليوم نزالات حامية وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الكبار والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود. ونجح اللاعبون في تقديم مستويات متميزة واضعين خلاصة تجربتهم على البساط ضمن مساعيهم للارتقاء بتصنيفهم السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح البطولة الفائز بالمركز الأول 600 نقطة عن كُل فئة، وهو ما يجعلها ذات أهمية خاصة بالنسبة للمحترفين.

كما شهدت البطولة مشاركة قوية من لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة ومن أبرزهم عمر الفضلي وخالد الشحي وذياب النعيمي وشريفة النعماني ومها الهنائي وبلقيس عبدالله وبشاير المطروشي وشما الكلباني وغيرهم من النجوم.

من ناحيته قال طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن البطولة نجحت في حجز مكانة متميزة ضمن أجندة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وأن أكبر دليل على ذلك هو الإقبال الكبير على المشاركة من قبل نخبة نجوم العالم، فضلا عن المستوى الفني الراقي الذي شهدته النزالات.

وأضاف البحري أن رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تحرص من خلال تنظيمها لعدد كبير من البطولات داخل الدولة وخارجها إلى ترسيخ القيم النبيلة لهذه الرياضة التي من أبرزها التسامح وقبول الآخر والمنافسة الشريفة بين اللاعبين من مختلف قارات العالم. حيث تجمعهم لغة واحدة هي لغة الرياضة وقيم الانضباط والروح الرياضية واحترام المنافس.

ولفت البحري إلى أن نسب الإقبال الكبيرة على التسجيل للمشاركة في بطولة دبي الدولية التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع الرابطة في شهر مارس القادم تؤكد أن الارقام ستتجاوز العدد المستهدف بالنسبة للاعبين والدول المشاركة.

من ناحيتها تقول نورة ياقوت لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس / حزام أزرق والتي حققت ذهبية الكبار عن وزن 55 كجم أنها سعيدة للغاية بهذا الإنجاز الذي لم يكن سهلاً على الاطلاق نظرا لقوة المنافسات، مشيرة إلى أنها استعدت جيداً ونجحت في تخطي العديد من العقبات خصوصاً في النزال النهائي.

وأضافت ياقوت أنها تسعى جاهدة إلى الانضمام إلى المنتخب الوطني، وأن لديها ثقة كبيرة في متابعة الجهاز الفني لها.

بدوره يؤكد البرازيلي فيليبي فرنانديز/ حزام بنفسجي لاعب أكاديمية كوماندو جروب والفائز بذهبية وزن 69 كجم عن فئة المحترفين أن المستويات التي شهدتها البطولة متطورة للغاية، وأن كل نزال خاضه اليوم كان بمثابة نهائي، مؤكدا أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى يتمتعون بمستويات متقاربة وأن الحسم كان بسبب التركيز على بعض التفاصيل الصغيرة.

وأضاف فرنانديز: "نعشق المنافسة في ابوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، وكل بطولة نخوصها على أرض الإمارات تشعرنا بأننا بين أهلنا وفي وطننا الثاني.

وأكد البطل عمر الفضلي/ حزام أسود ولاعب أكاديمية بالمز الرياضية والذي حقق ذهبية البطولة عن فئة المحترفين وزن 62 كجم أن الفوز يمثل حافزاً مهما له للتحضير لما هو قادم من بطولات محلية وعالمية، خاصة أن هذا العام هو عام الأسياد والألعاب العالمية، والنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية، وهناك الكثير من التحديات التي سيعمل لاعبو المنتخب على تخطيها بدعم من الاتحاد الذي يوفر أفضل بيئة تنافسيه لابطال وبطلات الامارات، سواء كانت من خلال بطولات ومعسكرات داخلية، او من خلال مشاركات دولية ومعسكرات خارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"