عادي
«دي إكسبو» و«دي شرار» يؤكدان مستوياتهما العالمية

ذهبيتان وبرونزيتان لمربط دبي في كتارا الدولية

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين
خلال تتويج الفائزين

سجل مربط دبي للخيول العربية حضوراً متميزاً في بطولة كتارا الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت أمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة، محرزاً ذهبيتين وبرونزيتين بعد أطوار من التنافس المثير بين أقوى المرابط الدولية التي حرصت على المشاركة بخيول من الصنف الأول في سلم الجودة العالمية.

وأقيمت البطولة ضمن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، الذي سجل لمربط دبي إحرازه ذهبيتين وفضية في أول مشاركاته في المهرجان ببطولة كتارا للسلالة المصرية قبل أن يعود بعد أسبوع ليؤكد مكانته البطولية في النسخة الدولية التي توجت جولة خليجية بين السعودية وقطر.

وأحرزت المهرة الواعدة «دي إكسبو» من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «إيلي جهراء» الميدالية الذهبية في بطولة المهرات بعمر السنة محققة أعلى معدل في المنافسات متجاوزة حاجز 93 نقطة.

وأضاف مربط دبي لذهبيتي «دي إكسبو» و«دي شرار»، ميداليتين برونزيتين أحرزهما كل من نجم الإنتاج المحلي بمهرجان الشارقة المهرة «دي رسيل» من الفحل «دي سراج» والفرس «إيلي فلامينكا» في بطولة المهرات بعمر السنة، ثم برونزية في بطولة المهرات لبطلة براغ الدولية المهرة «دي جهراء» وهي من الفحل العالمي «إكساليبور إي إيه» والفرس «دي جواهر».

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجازات التي حققتها خيول المربط، وقال: «سعداء بهذه الحصيلة المتميزة لإنتاجنا المحلي في منافسات دولية اتسمت بالقوة، وكشفت مستويات الخيول التي مثلت صفوة المرابط العالمية. وبطولة كتارا الدولية لجمال الخيل العربية كانت مسك الختام بما حققته خيول المربط من نتائج جيدة».

واعتبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي أن البطولة تعد نموذجاً رائعاً لنجاح البطولات الخليجية بمستويات عالمية، وقال: «الخيول التي استقطبتها كتارا الدولية تمثل صفوة الإنتاج المحلي لصفوة المرابط العالمية، لذلك كان التنافس في أعلى مستوياته، وقد كان لإنتاجنا حضور في المستوى المطلوب وحقق هدف المربط من المشاركة في حدث دولي تميز بجودة التنظيم والتحكيم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"