عادي

سيتي مرتاح في الصدارة .. و«هاتريك» لسترلينج

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق

يواصل مانشستر سيتي تحليقه في سمائه الخاصة وزحفه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه نوريتش سيتي 4-صفر بفضل ثلاثية لرحيم سترلينج، في وقت تابع جاره اللدود مانشستر يونايتد غرقه في إخفاقاته بتعادله السبت على أرضه مع ساوثمبتون 1-1 في المرحلة ال25.

على ملعب «كارو رود»، كان سيتي أكثر توفيقاً من زيارته الأخيرة إلى أرض نوريتش سيتي حين خسر 2-3 في سبتمبر 2019، وذلك بفضل سترلينج الذي «هاتريك»، الأول في الدقيقة 31 بعد عرضية من كايل ووكر والثاني في الدقيقة 70 بالرأس بعد تمريرة رأسية أيضاً من البرتغالي روبن دياش، والثالث في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء صدها له الحارس أنغوس غان لكن الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك (90)، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.

أما الهدف الآخر، فكان من نصيب فيل فودن صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما تابع في الشباك تسديدته الأولى التي صدها الحارس غان.

وابتعد سيتي في صدارة الترتيب برصيد 64 نقطة وبفارق 12 نقطة عن ملاحقه ليفربول الذي يحل الأحد ضيفاً على بيرنلي.

وبعد لقاء سبورتينغ في لشبونة، سيكون فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا أمام اختبار صعب السبت على أرضه ضد توتنهام.

معاناة يونايتد مستمرة

وخلافاً لسيتي، يتواصل مسلسل اهدار النقاط عن الجار يونايتد الذي اكتفى بنقطة على أرضه ضد ساوثمبتون رفع بها رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع وست هام الرابع الذي يلتقي الأحد مع ليستر، وبفارق 23 نقطة خلف عن سيتي.

وبات موقع يونايتد، الطامح بالحلول بين الأربعة الأوائل للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، مهدداً خصوصاً من أرسنال المبتعد عنه بفارق نقطة ولعب مباراتين أقل منه.

وهذه المرة الثالثة في غضون ثمانية أيام يخفق يونايتد في تحقيق الفوز بعد افتتاحه التسجيل: أمام ميدلزبره في مسابقة الكأس حيث ودّع بركلات الترجيح ثم بيرنلي في الدوري، علماً بأن المباريات الثلاث انتهت بالتعادل 1-1.

ورأى مدافع يونايتد لوك شو أن هناك حاجة ماسة إلى «التغيير السريع» في طريقة مقاربة الفريق للمباريات إذا ما أراد المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، موضحاً «نريد التأهل إلى دوري الأبطال لكن ما نقدمه ليس كافياً. سيكون من المستحيل المشاركة في دوري الأبطال إذا واصلنا إهدار النقاط بهذه الطريقة».

ووصل يونايتد إلى الشباك من تمريرة متقنة على الجهة اليمنى من ماركوس راشفورد تابعها جايدون سانشو على القائم البعيد في المرمى الخالي (21)، ليسجل لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق هدفه الأول في ملعب أولد ترافورد.

وخلافاً للفرص التي أهدرها في الشوط الأول، عادل الضيف مبكراً مطلع الثاني بتسديدة أرضية للاسكتلندي تشي أدامس المنسل وراء الدفاع على الجهة اليسرى، من زاوية ضيقة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا داخل الشباك (48).

وعلق المدرب الألماني ليونايتد رالف رانغنيك على ما حصل، قائلاً لشبكة «بي تي» الرياضية «للأسف، كان الوضع مشابهاً جداً للمباراتين الأخيرتين. شوط أول جيد جداً، نصف ساعة أول جيد جداً. لقد فعلنا كل الأشياء التي كنا نعتزم القيام بها في الهجمات المرتدة والانطلاقات في العمق».

وتابع «صنعنا وسجلنا هدفاً رائعاً. ثم توقفنا عن فعل هذه الأشياء في نهاية الشوط الأول ثم فقدنا شيئاً من الاندفاع البدني في الشوط الثاني»، كاشفاً «قلنا للاعبين خلال استراحة الشوطين بأن عليهم اللعب بعدوانية، لكن في النهاية الأداء في أرض الملعب كان مختلفاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"