عادي
اعتراض وتدمير مسيرتين للميليشيات ومقتل اثنين من قادتها البارزين

عشرات القتلى الحوثيين في حرض.. والتحالف يدك تعزيزاتهم بالجبهات

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 21 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في محافظة حجة خلال 24 ساعة. وأوضح، في بيان أمس الأحد، أنه دمّر 12 آلية عسكرية، لافتاً إلى سقوط خسائر بشرية في صفوف الميليشيات. وبالتزامن، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، في كمين لقوات الجيش اليمني شرقي مدينة حرض بمحافظة حجة، بينهم قيادات إرهابية. كما قال المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني إن قواته اعترضت طائرتين مسيرتين لميليشيات الحوثي في أجواء مديرية حرض شمالي المحافظة.

وسيطرت ألوية اليمن السعيد، على معظم مركز مديرية حرض، بعد استعادة السيطرة على قرى أم الحصم وأم التراب والحمراء شمال شرقي مدينة حرض، وذلك بعد معارك قوية مع الحوثيين، فيما أعلن قائد المنطقة اللواء الركن يحيى حسين صلاح، الأسبوع الماضي تطويق المدينة عقب السيطرة على معسكر المحصام المطل على حرض شرقاً.

وذكرت تقارير أمس الأحد، أن ألوية اليمن السعيد، تصدت لهجوم بري لميليشيات الحوثي استهدف إحدى المناطق المحررة في محافظة صعدة، المعقل الأم للانقلابيين شمالي البلاد، فيما أعلن الجيش اليمني مقتل قائد «كتائب التدخل السريع» للحوثيين في حرض بحجة. وهاجمت ميليشيات الحوثي الانقلابية تلالاً جبلية في عزلة «آل ثابت» في مديرية القطابر شمال غربي صعدة على الحدود مع السعودية في محاولة للسيطرة عليها.

وقال قائد ألوية صقور اليمن العميد أحمد القطريفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قوات الجيش استطاعت إفشال عملية تسلل هجومية لميليشيات الحوثي على «سوق آل ثابت المركزي والتباب المطلة عليه. وأشار إلى معارك عنيفة بمختلف الأسلحة تكبدت فيها ميليشيات الحوثي الكثير من الخسائر في الأرواح والعتاد إضافة إلى استهداف عربات تعزيزات كانت في طريقها لإسناد الميليشيات.

وأعلن الجيش اليمني مقتل قياديين حوثيين بارزين بصفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال معارك تدور رحاها في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وبحسب بيان عسكري رسمي، فإن قائد ما يسمى «»كتائب التدخل السريع» للحوثيين في حرض بحجة، المدعو «زيد مطهر أحمد الشريف»ويكنى «أبوعلي» قتل في معارك للجيش اليمني وغارات للتحالف العربي. وأشار البيان إلى أن المعارك المستمرة أسفرت عن مقتل قيادي حوثي آخر يلقب ب «حيدر»، خلال المواجهات الشرسة شرقي مدينة حرض التي تعد أهم منفذ جمركي لليمن مع السعودية.

وكان الجيش اليمني أحرز قبل أيام مكاسب كبيرة في حرض لكن ميليشيات الحوثي عززت صفوفها بآلاف المقاتلين واجتاحت مجدداً المناطق التي كانت فقدتها في دلالة على استماتتها على هذه المدينة التي تحولت وكراً لانطلاق الصواريخ والطائرات باتجاه المملكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"