عادي
في لقاء معهم ضمن زيارته الحالية لبريطانيا

غباش لطلبة الإمارات الدارسين بالمملكة المتحدة: أنتم ثروتنا

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في المملكة المتحدة

لندن: «الخليج»
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، طلبة الإمارات المبتعثين والدارسين في عدد من الجامعات بالمملكة المتحدة والذي يأتي في إطار حرص المجلس على التواصل مع المواطنين داخل الدولة وخارجها، بما يمكّن المجلس من تعزيز المشاركة المجتمعية وتجسيد دوره كممثل لشعب الاتحاد. جاء اللقاء في إطار زيارته الرسمية حالياً إلى المملكة المتحدة على رأس وفد برلماني من المجلس والتي تم خلالها لقاء مع رئيس مجلس العموم البريطاني وعدد من المسؤولين ورؤساء اللجان ولجنة الصداقة البرلمانية البريطانية - الإماراتية. مشيراً إلى أن الدبلوماسية البرلمانية مكمل للدبلوماسية الرسمية للدولة.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم في عضويته الدكتور علي راشد النعيمي وكلاً من الدكتور طارق حميد الطاير وسارة محمد فلكناز ومروان المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.

وفي بداية اللقاء نقل صقر غباش تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات إلى الطلبة.

وقال صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي للطلبة إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة يراهن عليكم كجيل متعلم بمستوى مميز. أنتم ثروتنا من الآن وفي المستقبل ولابد أن تكونوا مسلحين بالعلم للمساهمة في مسيرة التنمية بالدولة.

وأضاف نحن في الإمارات نفتخر بأننا عيال زايد. لكن ذلك يحملنا أيضاً مسؤولية. فهذا الاسم يستحق أن نحافظ عليه، وأكد أنهم سفراء الدولة في الخارج ويجب عليهم الاجتهاد وتحقيق التفوق والتميز الدراسي. فلابد أن نتمسك بقيم باني نهضتنا ومؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"