عادي

كيف يمكن التقديم لطلب تسوية أرض ترابية من دائرة الأشغال العامة في الشارقة؟

19:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الأشغال العامة في الشارقة

الشارقة: محمود محسن

تقدم دائرة الأشغال العامة في الشارقة خدمة مجانية لمواطني الإمارة، وتشمل العمل على تسوية المناطق السكنية تمهيداً لعملية بناء بيت العمر، وذلك في مناطق السيوح (11+14+15) بالإمارة، علماً أن مناطق السيوح (9+10+12+13) من اختصاص بلدية الشارقة والسيوح (16) من اختصاص برنامج زايد للإسكان.

ويتعين على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة اتباع مجموعة من الإجراءات تتمثل في التواصل مع دائرة الأشغال العامة عبر إحدى قنوات تقديم الخدمات، تعبئة استمارة الخدمة المتوفرة وإرفاق المستندات المطلوبة، ويعتمد الوقت المتوقع لإنجاز الخدمة على تكلفة الأعمال والتدقيق الفني من الإدارة المعنية.

وتتمثل متطلبات تقديم الخدمة، في تقديم صورة من جواز السفر سارية المفعول، وصورة من بطاقة الهوية كاملة سارية المفعول، ونسخة من خارطة الأرض، وإجازة البناء، وقرار المساعدة السكنية إن وجد، وشهادة استلام علائم.

ويمكن التقدم للخدمة من خلال القنوات التي توفرها الدائرة، عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، والمتاحة على مدار 24 ساعة، طوال الأسبوع، أو من خلال مركز سعادة المتعاملين لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي، من الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30-3:30، علماً أن الوقت المتوقع لتقديم الخدمة يقدر بخمس دقائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"