عادي
ناقش متطلبات التوظيف الجديدة

لقاء يجمع أصحاب العمل مع الطلبة في إكسبو

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

التقى كبار أصحاب العمل من العالم مع جامعة دي مونتفورت ليستر (DMU) في معرض إكسبو 2020 دبي، للحديث عن إمكانية مساعدة الجامعات في تحضير الطلاب للعمل في مرحلة ما بعد الوباء.

اجتمع كبار الموظفين من الشركات الاستشارية وشركات المشروبات العمالقة وشركات التوظيف والخبراء القانونيين من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة مع طلاب وأكاديميين في جامعة دي مونتفورت، لإعادة تعريف مفهوم التوظيف إلى جانب إلقاء الضوء على الدور المهم الذي تلعبه المهارات الشخصية في تحضير الطلاب لمرحلة العمل.

وذكر أصحاب العمل خلال اللقاء بعض الأمثلة عن المهارات الشخصية ومنها: أخلاقيات العمل، التعاطف، فهم التنوع، الذكاء العاطفي، إضافة إلى القدرة على احترام الاختلافات؛ وذلك ضمن قائمة المتطلبات التي يبحثون عنها في التعيينات الجديدة.

كما أكدوا أهمية تبني عقلية النمو والمرونة في مرحلة ما بعد الوباء إضافة إلى الرغبة المستمرة في التعلم والقدرة على التكيف مع الأولويات.

قدمت نور سلمان، المدير المساعد للبيئة والاستدامة في شركة الاستشارات الإدارية (WSP Global) للطلاب بعض النصائح المتعلقة بإثبات جدارتهم في المستقبل.

وتحدثت عن أهمية التعرف إلى القضايا الراهنة والتحديات المستقبلية في مجاراة الأحداث، إلى جانب أهمية أخذ المبادرة للبقاء على اتصال جيد مع شبكات العمل ومقابلة الخبراء والتقدم للحصول على تدريب داخلي.

من جانبها أبرزت جامعة دي مونتفورت النقاط الرئيسية لاستراتيجيتها في التوظيف وبرنامج التحضير للتدريب الداخلي؛ حيث لا يتوقف تدريس الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في المناهج الدراسية فحسب؛ بل يتم العمل عليها بصورة جماعية من قبل الطلاب، لفهمها من منظور مختلف من خلال اتباع دورات متنوعة.

وقال الدكتور مانجيت ريدون، عميد جامعة دي مونتفورت: إن الانخراط في العمل مع برامج الاستدامة هو أحد المتطلبات الرئيسية التي يبحث أصحاب العمل عنها في الطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"