عادي

وليد سليمان.. مسيرة مميزة لآخر نجوم الجيل الذهبي في الأهلي المصري

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وليد سليمان
يعد وليد سليمان، نجم النادي الأهلي المصري، آخر لاعبي الجيل الذهبي لبطل إفريقيا ونادي القرن في القارة السمراء؛ وذلك في أعقاب إعلانه الاعتزال بنهاية الموسم الجاري.
وقرر وليد سليمان الاعتزال بنهاية الموسم، عقب فوز الأهلي على الهلال السعودي مساء السبت، وحصوله على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في أبوظبي، وتوّج بلقبها نادي تشيلسي الإنجليزي، عقب الانتصار على بالميراس البرازيلي 2-1.
وانضم وليد سليمان إلى النادي الأهلي من نادي إنبي في موسم 2010 – 2011، وسبق له اللعب أيضاً لأندية حرس الحدود، الجونة، وبتروجت.
ونجح وليد سليمان في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والإفريقية مع النادي الأهلي؛ حيث التحق بالفريق في الفترة الأخيرة للجيل الذهبي، الذي كان يضم محمد بركات ومحمد أبو تريكة، عماد متعب، ووائل جمعة، أحمد فتحي، وعبد الله السعيد، وغيرهم من نجوم القلعة الحمراء.
ولعب وليد سليمان، 37 عاماً، 282 مباراة بقميص النادي الأهلي، وأحرز خلالها 67 هدفاً وصنع 47 آخرين.
وتوّج وليد سليمان بالعديد من الألقاب مع الأهلي، والتي كان أبرزها الحصول على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز 6 مرات، والكأس مرتين، والسوبر المحلي 5 مرات، إضافة إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات، وكأس الكونفيدرالية مرة واحدة، والسوبر الإفريقي 3 مرات.
ولم يكن مشوار وليد سليمان مع المنتخب الوطني المصري بارزاً مثلما كان الحال مع الأهلي؛ حيث شارك في 28 مباراة دولية فقط، وأحرز خلالها هدفاً واحداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"