عادي
صور بانورامية لأجمل معالم الإمارات في شتائها

«أجمل شتاء في العالم للتصوير» تنشر الصور وتعلن الفائزين

18:30 مساء
قراءة 3 دقائق
المصور عمر محمد المرزوقي
المصور عمر محمد المرزوقي
المصور أجاي جيوش
المصور عمر محمد المرزوقي
المصور خالد الكندي
المصور عمر محمد المرزوقي

دبي:«الخليج»
أعلنت مسابقة «أجمل شتاء في العالم» للتصوير، التي نظمتها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، أسماء الفائزين، بالتزامن مع اختتام حملة «أجمل شتاء في العالم» الأكبر من نوعها التي أضات للعام الثاني على التوالي، على أبرز المعالم الطبيعية والسياحية والتجارب الترفيهية، والفعاليات الثقافية في شتاء دولة الإمارات.
ومنحت المسابقة، التي استمرت من 20 ديسمبر 2021، حتى إغلاق باب المشاركات في 20 يناير 2022، شهادات التكريم والجوائز النقدية التي قارب مجموعها 250 ألف درهم للفائزين ضمن فئتيها؛ «الصورة الواحدة» المفتوحة للجمهور، و«الملّف المصوّر» المخصصة للمصورين المحترفين، بعد أن سجلت خلال شهر واحد فقط 2863 مشارَكة، من 2176 مشاركاً من 89 دولة، وعرضت عبر موقعها الإلكترونيwww.hipa.ae إبداعات عن أجمل ما يميز طبيعة الإمارات في شتائها المعتدل، وأكثر ما يمثّل تنوع مجتمعها بأهله ومكوناته وقيمه وصور الحياة اليومية فيه.
واختارت لجنة التحكيم الفائزين بعد تقييم شامل للأعمال المشاركة.
وضمن فئة «الصورة الواحدة» التي تبلغ جائزة كل موضوع من موضوعاتها الخمسة 7 آلاف درهم، فاز موريزيو كاسوولا، من إيطاليا عن مشاركته بموضوع «الصحراء»، وجيسون بالابل، من الفلبين عن مشاركته بموضوع «البحر». فيما فاز عبدالله الرئيسي، من الإمارات عن مشاركته بموضوع «الجبال»، وخالد الكندي، من الإمارات عن مشاركته بموضوع «الوديان». كما فاز أجاي جيوش، من الهند عن مشاركته بموضوع «الإمارات من الأعلى».
أما في فئة «الملف المصوَّر» المخصصة للمصورين المحترفين وتبلغ جائزة كل موضوع من موضوعاتها الأربعة 50 ألف درهم، فقد سجلت المصور المحترف عمر المرزوقي، من الإمارات عن مشاركته الخاصة بموضوع «الإمارات في عيونكم». فيما فاز راؤول بنسال، من الهند عن مشاركته بموضوع «برّية الإمارات». وذهبت جائزة المسابقة عن موضوع «وجوه من الإمارات» للمصور المحترف تيتو توماس، من الهند، فيما فاز كرسينيو بيرنابي، من الفلبين عن ملفه المصور الذي شارك به عن موضوع «حياة الشارع من الإمارات».

1
علي بن ثالث - عاليه الحمادي

طبيعة الإمارات
وقالت عالية الحمّادي، نائبة رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات: «طبيعة الإمارات وتضاريسها ومجتمعها وثقافتها نموذج للجمال والتنوّع والتناغم، ومعالمها على امتداد خارطة الدولة تجذب الزائر والسائح من داخل الإمارات وخارجها، ومشاهدها موضوع للفنانين والمبدعين».
عيون الأهل والزوار
وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي «المشاركات الإبداعية التي تلقتها المسابقة من 2100 مشارك من الجمهور والمصورين المحترفين، من 89 جنسية قدمت معاً صورة بانورامية شاملة لأجمل معالم الإمارات، وعكست أكثر ما يميز الدولة وطبيعتها ومجتمعها بعيون أهلها وزوارها والسياح فيها من مختلف أنحاء العالم وعدساتهم. كما التقطت جوهر شتاء الإمارات بفعالياته الثقافية والترفيهية المتنوعة ووجهاته السياحية الأكثر تميزاً في مناطق الدولة كافة».
وختم «تهانينا للفائزين وكل من شارك في المسابقة، وندعو الجميع لمواصلة الاستمتاع بجمال شتاء الإمارات وفعالياتها المتنوعة التي تتجدد موسماً بعد آخر».
مشاركات متنوعة وموضوعات ملهمة
وجاءت دولة الإمارات في المقدمة بعدد المشاركين في مسابقة التصوير بواقع 428 مشاركاً، تلتها الهند بـ424، وإيران بـ118 مشاركاً، والفلبين بـ112، وروسيا بواقع 74 مشاركاً، ومصر بـ71 مشاركاً.
وضمن فئة «الملف المصوّر»، جاءت المشارَكات في موضوع «الإمارات في عيونكم» في المركز الأول بواقع 679 صورة، تبعها «حياة الشارع من الإمارات» بواقع 476 صورة، و«برّية الإمارات» بواقع 434 صورة.
وفي فئة «الصورة الواحدة»، كان «الجبال» في صدارة المشارَكات بواقع 266 مشارَكة، تلاه «الصحراء» بواقع 265 مشارَكة، و«البحر» بـ262 مشارَكة.
المسابقة فتحت أبوابها للجميع
وشكلت المسابقة دعوة مفتوحة للجميع لالتقاط أهم معالم الإمارات الترفيهية والثقافية والطبيعية وأنشطتها السياحية المتنوعة، بالتزامن مع حملة «أجمل شتاء في العالم»، حيث احتفت المشاركات بأروع تضاريسها الطبيعية من الصحاري والوديان والجبال والبحار، وأبرزت تنوّع الحياة البرية، والتقطت بإبداعات المصورين الهواة والمحترفين أجمل ما يميز مجتمع الإمارات بشوارعها ووجوه ناسها وثقافتها العالمية المتنوعة التي تشمل الجميع.

1
المصور جيسون بالابل

 

1
المصور موريزيو كاسوولا

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور عمر محمد المرزوقي

 

1
المصور كرسينيو بيرنابي

 

1
mde_soft

 

1
المصور كرسينيو بيرنابي

 

1
المصور عمر محمد المرزوقي

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
bsh_soft

 

1
المصور كرسينيو بيرنابي

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور عبدالله محمد الرئيسي

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور تيتو توماس

 

1
المصور عمر محمد المرزوقي

 

1
المصور كرسينيو بيرنابي

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"