عادي
انتهكت إرشادات المجتمع..

«تيك توك» تحذف أكثر من 91 مليون فيديو خلال ثلاثة أشهر

19:32 مساء
قراءة 3 دقائق
image

إعداد- أسماء البكري

أظهر أحدث تقرير لمنصة «تيك توك»، والذي صدر، الاثنين، عن الربع الثالث لعام 2021، حذف نحو 91 مليون مقطع فيديو مخالف خلال تلك الفترة، بما يمثل نحو 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها، ومن بين مقاطع الفيديو هذه تم حذف 95٪ منها قبل أن يتم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين، و88٪ قبل أن يتلقى الفيديو أي مشاهدات، و93٪ في غضون 24 ساعة من نشره.

وتصدر المنصة تقارير الشفافية الخاصة بتنفيذ إرشادات المجتمع كل ثلاثة أشهر من منطلق مسؤوليتها أمام المجتمع والمنظمات غير الحكومية وغيرها.

وأعلنت منصة الفيديو القصيرة الرائدة في العالم، عن إطلاق عدد من التحديثات الخاصة بإرشادات المجتمع والتي من شأنها دعم وتحسين أمن وسلامة المنصة والمستخدمين، يأتي ذلك في إطار التقدم الهائل الذي أحرزته المنصة لتحسين سياساتها من حيث الكفاءة والسرعة والملاءمة.

وتتخذ منصة «تيك توك» تدابير صارمة ضد المحتوى والحسابات التي تخرق إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة والإعلان عن تلك الإجراءات بصورة دورية، ما يعكس حرص المنصة على تحمّل المسؤولية أمام مستخدميها لكسب ثقتهم والحفاظ على مصداقيتها، يأتي ذلك في ضوء حرص «تيك توك» بشكل روتيني على تعزيز إجراءاتها الوقائية حتى تتمكن من الاستمرار في إتاحة الفرصة للمستخدمين لخلق المزيد من المحتوى والتواصل والاستمتاع بالترفيه المدعوم من المجتمع على المدى الطويل.

وتقوم هذه التحديثات بتحديد أنواع السلوكات والمحتوى الذي سيتم حذفه من المنصة أو وضعه كمحتوى غير موصى به في قائمة الفيديوهات المقترحة لك. وعلى مدار الأسابيع المقبلة، سيتم إرسال إشعار لكل عضو على «تيك توك» لقراءة الإرشادات المحدثة عند فتح التطبيق.

وفى هذا الإطار، ستقوم المنصة بحذف الفيديوهات التي تروج لأنظمة غذائية غير متوازنة، بالتعاون مع عدد من كبار الاستشاريين والباحثين والأطباء المعنين بهذا الأمر.

وتأتي هذه الخطوة بهدف التعريف بالمزيد من الأعراض والتي قد تعبّر عن مشكلة محتملة مثل الإفراط في التمارين الرياضية والصيام المتقطع، حيث يكون من الصعب معرفة ورصد مثل هذه الحالات، إلا أن «تيك توك» تقوم بشكل مستمر بتدريب فريقها لرصد مثل هذا النوع من المحتوى.

كما ستقوم «تيك توك» بدعم سياساتها لتشمل حظر الدخول غير المصرّح به إلى المنصة أو المحتوى، والحسابات، والأنظمة، والبيانات، وحظر استخدام المنصة في ارتكاب أي نشاط إجرامي، وذلك بهدف حماية أمن وسلامة وموثوقية منصتها، إضافة إلى توعية المجتمع بوسائل اكتشاف الأنشطة المشبوهة وتجنبها والإبلاغ عنها.

وستقوم «تيك توك» بافتتاح عدد من المراكز المتخصصة في رصد والتعامل مع الحوادث الإلكترونية في كل من واشنطن، ودبلن، وسنغافورة هذا العام.

كما سيقوم مركز الدمج بمنصة تيك توك «Fusion Center» بإتاحة نظم مراقبة المخاطر وجمع المعلومات على مدار الساعة وفي كل المناطق، حيث تواصل المنصة العمل عن كثب مع أبرز الخبراء في هذا المجال لاختبار نقاط الدفاع لديها وتعزيزها.

ويمكن لمستخدمي المنصة الحصول على المزيد من المعلومات حول الفئات المختلفة للمحتوى الذي يتم وضعه ضمن القائمة غير الموصى بها في قائمة الفيديوهات المقترحة «For You feeds».

وتقوم إرشادات المجتمع الجديدة بمنصة تيك توك بالجمع بين التكنولوجيا المبتكرة وآراء المستخدمين لمعرفة ومراجعة المحتوى الذي يخالف تلك الإرشادات واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث يتم تطبيق تلك الإرشادات على كل المستخدمين والمحتوى على المنصة بما يتناسب مع الجمهور العام، بدءاً من المراهقين وصولاً للأجداد.

وتواصل المنصة توسيع نظامها الذي يكتشف ويزيل فئات معينة من الانتهاكات عند تحميل المحتوى، بما في ذلك العري والأنشطة الجنسية بين البالغين، وسلامة القصّر، والأنشطة غير القانونية والسلع المغشوشة، ما نتج عنه زيادة حجم المحتوى الذي تتم إزالته بصورة تلقائية، ما يحسن السلامة العامة للمنصة، ويمكّن فريق «تيك توك» من تخصيص المزيد من الوقت لمراجعة المحتوى من حيث السياق، أو ذلك الذي يحمل معاني خفية، مثل الكلام الذي يحض على الكراهية والتنمر والمضايقات ونشر المعلومات الكاذبة.

وخطت «تيك توك» خطوات كبيرة لتحسين السياسات، بما في ذلك الفعالية والسرعة والاتساق لمساعدة الجميع في الحصول على تجربة جيدة وثرية على المنصة، مع إدراك أنه لا يوجد حدود عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سلامة المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"