عادي

السويسريون يرفضون منع إجراء التجارب على الحيوانات

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

زوريخ - رويترز

رفض الناخبون السويسريون، في استفتاء نُظم، الأحد، اقتراحاً لنشطاء في مجال حقوق الحيوان بجعل سويسرا أول دولة تمنع إجراء التجارب الطبية والعلمية على الحيوانات، لكنهم وافقوا على تشديد القيود على إعلانات التبغ.

وبحسب الأرقام الرسمية وافق 21 % من الناخبين على منع التجارب على الحيوانات، بينما رفض ذلك 79% من المشاركين في الاستفتاء الذي أجري بأنحاء البلاد بموجب التقاليد السويسرية للديمقراطية المباشرة.

وكان المؤيدون يريدون وقف التجارب قائلين، إنها غير أخلاقية وغير ضرورية، لكنهم واجهوا معارضة من جماعة ضغط دوائية قوية في البلاد حذرت من الضرر الاقتصادي الذي يمكن أن يسببه مثل هذا الحظر.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الضغط الدوائية انترفارما، رينيه بوهولزر: «سعداء بالرفض الواضح لهذه المبادرة الضارة».

الرفض يوضح أن الشعب السويسري يدرك الدور المحوري للبحث من أجل صحة الناس ورخاء سويسرا». ويقول مؤيدو الحظر، إن الحيوانات التي تستخدم في المعامل والتي تقدم كطعام تعاني تمييزاً خطِراً.

وفي تصويت آخر، الأحد، وافق الناخبون على تشديد القيود على إعلانات التبغ السجائر بأغلبية 57 %. وتشمل القيود منع تلك الإعلانات من الصحف ودور السينما ومواقع الإنترنت والأنشطة، وكذلك من إعلانات الطرق، ويقول مؤيدو المنع إن تلك الإعلانات تشجع الشباب على التدخين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"