عادي

الطفل السوري فواز عن خاطفيه: ضربوني بشكل خفيف وتظاهرت بالبكاء

02:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ي

(وكالات)
كشف الطفل السوري فواز قطيفان،الأحد، تفاصيل خطفه وطرق التعذيب التي تعرض لها من أجل الضغط على أهله لدفع الفدية التي طلبتها العصابة والمقدرة بـ 500 مليون ليرة، موضحاً انهم كانوا يضربونه بشكل خفيف وكان أحياناً يتظاهر بالبكاء.
وشغلت قضية الطفل فواز وسائل الأعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما اختطف من بلدته إبطع بريف درعا، قبل أكثر من ثلاثة أشهر من قبل مسلحين، طالبوا أهله بفدية ضخمة. وبعد جمع الفدية، عاد الطفل فواز السبت، إلى اهله بعدما وضعه الخاطفون، أمام صيدلية في مدينة نوى بريف درعا. وكان بصحة جيدة.
وصرح الطفل لوسائل إعلام محلية: في المرة الأولى ضربوني حتى يراني أهلي أتعذب ويأتوا ليأخذوني بسرعة وكانوا يضربونني بشكل خفيف وأنا كنت اتظاهر بالبكاء».
واوضح الطفل أنهم في المرة الثانية أحضر الخاطفين حبلاً وربطوا به جسمه ورفعوه ثم بدأوا بضربه بعد وضع كرتونة ع جسمه وضربوة بحزان اسفنجي حتى لا يشعر بألم في الوقت الذي بدأ يصرخ فيه على اهله لإنقاذه.
ولفت الطفل إلى أن أحد الخاطفين أخذه إلى بيته وأنهم كانوا يقدمون له الطعام ويغطونه خلال بالبرد». وقال: «لم أعرف أي أحد منهم».
وتفاعل الملايين حول العالم مع قضية الطفل السوري فواز القطيفان، بعدما ظهر في فيديو يتعرض فيه للتعذيب تزامناً مع مأساة الطفل المغربي ريان، حاز بها على تضامن وتعاطف الملايين عبر هشاتاج انقذوا الطفل ريان الذي تفاعل معه كثير من الفنانين والمشاهير الذين طالبوا بانقاذه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"