عادي

رحيم يتألق وخيارات جوارديولا مفتوحة

10:22 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يسير النجم الإنجليزي رحيم ستيرلنج (27 عاماً) جناح مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ومتصدر الجدول حالياً، بخطى ثابتة نحو معادلة الأيقونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد الأهداف (138 هدفاً تحت قيادة جوارديولا ) بعد معادلته أهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (82 هدفاً) بـ«الهاتريك» الذي سجله في مباراة الفوز على نورويتش سيتي.
الطريف أن ستيرلنج كان يشتكي في نوفمبر من قلة مشاركاته وأراد الرحيل لأنه لا يشعر بالسعادة في الفريق، ووردت أنباء عن إعارته لبرشلونة لكنه بقي ويقول عنه مدربه جوارديولا: «لا أحد يشك في أهمية رحيم، إنه لاعب حيوي وإذا عددنا المباريات التي لعبها معنا فهي كثيرة، لا أعرف ما يحمله المستقبل وتمديد عقده بيد النادي».
وتابع جوارديولا حديثه عن نجمه الذي ينتهي عقده العام المقبل: «أنا أعطي رأيي فقط في العقود والنادي هو الذي يتخذ القرارات. أعرف رحيم منذ 6 مواسم وأثناء تلك الفترة كانت هناك حالات صعود وهبوط كما هي حال كل شيء في الحياة. لا توجد شهور عسل وهناك دائماً مشاكل وعلينا حلها ومن المهم أن نتطلع للفصل الجديد وللمباراة التالية وللحظات التالية ونكون إيجابيين ونحاول النجاح».
لا شيء إيجابي أكثر من تسجيل هاتريك لكن لا يوجد ضمان بالمشاركة أساسياً في المباراة التالية في شرع جوارديولا خصوصاً بعدما شدد الإسباني على ضرورة الفوز بلقب أوروبا كي يصبح سيتي من الكبار فعلاً، وذلك قبل مواجهة سبورتنج لشبونة في ذهاب دور الـ16 الثلاثاء وقال: «لا أحد يضمن تواجده، أحاول قيادة الفريق بأفضل طريقة ممكنة للفوز بالمباريات وخصوصاً فيما يتعلق بالتناغم. لا يوجد أحد ممنوع إقصاؤه ولا حتى أنا، لا أحد. النادي فوقنا كلنا وأنا والكادر هدفنا الفوز في كل مباراة وترك بصمة لدى الناس التي تقطع 5 أو 6 ساعات بالسيارة أو القطار لتشاهدنا».
ولم يمانع جوارديولا في وضع نجومه مثل كيفن دي بروين ورودري وجواو كانسيلو وجون ستونز وأيمريك لابورت على الدكة وأشرك مكانهم أمام نورويتش الواعدين جيمس مكاتي وليان ديلاب وكايكي، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لستيرلنج الذي أضاف كرة أخرى لخزانته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"