عادي

فان دام يعتزل التمثيل بعد فيلم «واتس ماي نايم»

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلن نجم أفلام الأكشن البلجيكي جان كلود فان دام، اعتزال التمثيل عقب فيلمه الأخير «واتس ماي نايم؟»، منهياً مسيرة فنية دامت أربعة عقود تصدر خلالها أعمال الفنون القتالية، وفق ما نشرت وسائل إعلام اجنبية، الأحد.
واختار النجم الهوليوودي الشهير فيلمه «واتس ماي نايم؟» لختتم به مسيرته السينمائية، حيث يدور الفيلم حول شخصية مقتبسة من حياته، يتعرض فيها لحادثة سيارة ويفقد ذاكرته، ويواجه شخصيات بادلها العداء في أفلامه السابقة أثناء رحلته لاستعادة ذاكرته، بحسب ما نشرت مجلة «ديدلاين».
وقال نجم أفلام الأكشن: «قررت توديع الساحة السينمائية، لكن بنظرة إلى مسيرتي في أفلام الحركة، بداية من فيلم بلوردسبورت الذي شكّل صعودي للشهرة، أردت لهذه النهاية أن تكون بمستوى أعلى من الأكشن». وأضاف: «في الفيلم، أعيش في نهايات مسيرتي، وأثناء خروجي من أحد العروض الأولى لفيلم أكشن جديد، لا أبدو سعيداً بحياتي حيث ظللت أعيش في الفنادق منذ 30 عاماً، وهي حقيقة، حيث يتناول الفيلم وقائع حقيقية من حياتي».
وتابع: «أثناء سيري أفكر في حياتي منذ قدومي إلى أمريكا من بلجيكا، ونجاحاتي وفشلي، وفجأة تصدمني سيارة بسبب سيري تحت تأثير الكحول، وعندما أستيقظ من الصدمة لا أعرف من أنا».
وولد النحم الشهير في بلجيكا في العام 1960، وتعلم الفنون القتالية في سن العاشرة، وحصل على الحزام الأسود في الكاراتيه عن عمر 18 سنة. وثم انتقل إلى الولايات المتحدة حيث بدأت مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في العام 1986، قبل أن يؤدي دور البطولة في فيلم «بلد سبورت» محققاً نجاحاً جماهيرياً كبيراً، انطلقت بعدها مسيرته الفنية في عالم أفلام الفنون القتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"