عادي

قرى «إس أو إس» تعرض مبادرة إماراتية في جناح النمسا بـ«إكسبو»

19:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستعد جناح النمسا في «إكسبو 2020 دبي» لاستضافة المشروع التجريبي لقرى الأطفال العالمية «إس أو إس» في منطقة الخليج «مركز ريادة الأعمال الدائري»، غداً الأربعاء، من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساء.

وتقول المفوضة العامة لجناح النمسا، بياتريكس كارل: «يمثل المعرض الذي يستضيفه قسم آي لاب في جناحنا جوهر رؤية النمسا في «إكسبو 2020 دبي» المتمثلة في خلق مستقبل أفضل مستدام تتضافر فيه الجهود لاستخدام التكنولوجيا بطريقة تحسّن نوعية الحياة للجميع. ويشكل «إكسبو» فرصة مثالية لعرض هذه الأفكار أمام جمهور من الملايين، ونأمل أن تلهمهم في تبني حلول سيكون لها دور فاعل في إحداث التغيير الإيجابي».

ومن خلال إنشاء مركز الأعمال الريادي الدائري سيتمكن الشباب من التعلم عن البيئة وأهمية تدوير النفايات البلاستيكية، واكتساب خبرة عملية في كيفية التعامل مع آلات إعادة التدوير والتصنيع على نطاق صغير، كما ستكون الفرصة متاحة أمامهم لابتكار، تصنيع وتسويق المنتجات التي من شأنها أن تكون ذات فائدة للأفراد أو المجتمع. وسيحصل المشاركون في البرنامج الذي تستمر فترته المقترحة لمدة ثلاثة أشهر، على شهادة إتمام مشاركة يمكن عرضها على أصحاب العمل المحتملين، أو استخدام ما استمدوه من معلومات خلال البرنامج لإطلاق شركاتهم الصغيرة الخاصة. وسيتمكن زوار المعرض من مشاهدة عرض توضيحي لكيفية تحويل النفايات البلاستيكية إلى أدوات للاستخدام اليومي ومعرفة المزيد عن المشروع، بما في ذلك فرصة المشاركة فيه.

ويقول مدير قرى الأطفال «إس أو إس» في منطقة الخليج، هاري جوودال: نأمل أن يصبح مركز الأعمال الريادي الدائري متاحاً للشباب من خلال الجامعات، والمدارس والمنظمات غير الحكومية المحلية في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"