مقال مدفوع
جديد الأسواق

كل ما تحتاج معرفته عن «تأمين الأمومة» في دولة الإمارات

10:12 صباحا
قراءة دقيقتين

ربما تكون الأبوة والأمومة من أهم التغيرات التي قد تطرأ على حياة أي منا والتي تجلب معها تحديات عاطفية ومالية وجسدية. وإذا كنتما تخططان لإضافة فرد جديد إلى العائلة، فإن تكاليف الولادة في دبي، بما في ذلك رعاية ما قبل الولادة وبعدها، تتراوح ما بين 20,000 إلى 30,000 درهم. ستغطي بوليصة تأمين الأمومة الشاملة تكاليف مراجعات الحمل والولادة بدءاً من الفحوصات الروتينية وتصوير الموجات فوق الصوتية والاستشارات الطبية والعناية ما بعد الولادة.

وقد صرَح نيراج جوبتا المدير التنفيذي لـPolicybazaar.ae  أن تكاليف الرعاية الصحية مرتفعة عالمياً، جاء قانون التأمين الصحي في دبي رقم 11 لعام 2013 منقذاً للوضع، وألزم هذا القانون الذي سنته هيئة الصحة بدبي جميع أصحاب العمل بتوفير التأمين الصحي مع مزايا الأمومة لجميع المقيمين في دولة الإمارات. وشمل ذلك أيضاً الأفراد الذين يتم إعالتهم من قبل هؤلاء الموظفين أيضاً.

رعاية ما قبل الولادة

تشمل الرعاية التي تسبق الولادة إجراء فحوصات منتظمة لدى طبيب التوليد قبل الولادة لضمان استقرار صحة الأم وطفلها طوال فترة الحمل. وبعد الإعلان عن قانون هيئة الصحة بدبي، يجب أن تغطي كل بوليصة تأمين صحي ثمانية مواعيد قبل الولادة مع طبيب أمراض النساء، وثلاث فحوصات قبل الولادة، بما في ذلك أيضاً أي اختبارات دم أساسية، بحد أقصى لمعدل المساهمة في الدفع يبلغ 10%.

الإقامة في المستشفى والولادة

تغطي شركات التأمين معظم التكاليف المرتبطة بالإقامة في المستشفى وإجراءات الولادة والتكاليف المصاحبة لهذه الخدمات. ألزمت هيئة الصحة بدبي شركات التأمين بتغطية تصل إلى 7,000 درهم للولادة الطبيعية و10,000 درهم للولادة القيصرية، بما في ذلك 10% مساهمة في الدفع.

رعاية الأطفال حديثي الولادة

هناك نوع آخر من مزايا تأمين الأمومة وهو رعاية الأطفال حديثي الولادة. وفقاً لقانون هيئة الصحة بدبي، يتعين على شركات التأمين الطبي توفير تغطية لأي تكاليف متعلقة بالمواليد الجدد لمدة 30 يوماً بعد ولادتهم. حتى أن بعض سياسات التأمين تمدد فترة التغطية إلى 3 أشهر بعد الولادة. هذا النوع من التغطية هو في حالة حدوث مضاعفات للطفل بعد الولادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"