عادي
تكريماً له في زيارته التاريخية إلى الإمارات

الجسمي يشدو بأغنية أردوغان المفضلة «كل شيء يذكرني بك»

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أدى الفنان الإماراتي حسين الجسمي الأغنية التركية الشهيرة «كل شيء يذكرني بك» باللغة التركية، كرسالة محبة وأخوة من الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا وشعبها الصديق.

وجاء ذلك تكريماً للزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان إلى دولة الإمارات في إطار تدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون الاستراتيجي بين البلدين، واستئناف مرحلة جديدة لتطوير آفاق التنسيق المشترك في مختلف المجالات .

وتعتبر «كل شيء يذكرني بك» والتي كتب كلماتها الشاعر التركي أشكين تونا، ولحنها الموسيقار الشهير سلجوق تيكاي، إحدى الأغنيات الشعبية التركية الشهيرة، التي غنتها الفنانة معزز أباجي للمرة الأولى في عام 1992 ولاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور التركي، وتستمر حتى اليوم بتحقيق النجاحات المتتالية، حيث أعاد غناءها عشرات الفنانين الأتراك.

وتعليقاً على أدائه للأغنية، قال الفنان حسين الجسمي: «أحببنا أن نقدم هدية مميزة للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان بمناسبة زيارته إلى أرض الإمارات، عملاً يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين الدولتين الصديقتين، وإيماننا بأن الفن رسالة محبة، وسلام وأخوة، ومن هنا ولدت فكرة أداء الأغنية والتي تحمل مكانة خاصة ومميزة في قلب أردوغان، بالتركية».

وأضاف: «اختيارنا للأغنية جاء بسبب مكانتها لدى الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان حيث ظهر في عدد من الفيديوهات وهو يرددها في المناسبات والحفلات، معرباً عن تأثره بكلماتها وألحانها، ومبدياً إعجابه بها كأحد الأعمال الفنية المتكاملة والتي تحمل في كلماتها الكثير من مفاهيم الحب والوفاء والإخلاص».

واختتم الفنان الإماراتي حديثه بالإشارة إلى أهمية الفن في إيصال الرسائل السامية وتعزيز قيم الإنسانية والتعاون والسلام والأخوة، قائلاً: «منذ 50 عاماً، نجح آباؤنا المؤسسون في غرس هذه القيم الراقية في نفوسنا، في حين عملت القيادة الحكيمة على استكمال الرسالة وتعزيز دعائمها من خلال اتباع نهج واضح في احتضان ورعاية السلام والأمن والأمان في المنطقة والعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"