عادي
بشراكة استراتيجية بين غرفة دبي ودائرة الأراضي والأملاك

مشروع جديد لتحسين مؤشر الإيجارات في دبي قريباً

13:50 مساء
قراءة 3 دقائق
عقارات دبي
مروان لطفي - حمد بوعميم - سلطان بن مجرن
دبي: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة دبي مؤخراً بالتعاون مع الاتحاد للمعلومات الائتمانية ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، ندوة افتراضية حول أهمية المعلومات الائتمانية في قطاع العقارات، حضرها أكثر من 150 شخصاً من ممثلي القطاع الخاص في دبي. وسلطت الندوة الضوء على أهمية المعلومات الائتمانية في قطاع العقارات، واستعرضت عدداً من الحلول الائتمانية التي توفرها الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتعزيز تنافسية قطاع العقارات، وضمان مصالح المستثمرين وأصحاب العقارات من خلال توفير بيئة تشريعية مثالية وملائمة لاستقطاب الاستثمارات وتعزيز مكانة القطاع كرافد للاقتصاد الوطني.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي، الحرص على حماية مصالح مجتمع الأعمال، من خلال توفير الأدوات والآليات الملائمة التي تعزز من نمو أعمال الشركات، وتجعل استثماراتها في القطاع العقاري مجزية.

بوعميم: قطاع العقارات في دبي أظهر أداءً قوياً في وجه تحديات جائحة كوفيد-19

ولفت بوعميم إلى أن قطاع العقارات في دبي أظهر أداءً قوياً في وجه التحديات التي خلقتها جائحة كوفيد-19، مشيراً إلى أن إكسبو 2020 دبي ساهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالقطاع، وعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للقطاع العقاري وأفضل وجهات العالم للعمل والعيش.

وأكد بوعميم أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تعتبر من المزايا التنافسية لبيئة الأعمال في دبي، وخصوصاً سرعة مواكبة التشريعات لبيئة الأعمال المتغيرة والتطورات المتسارعة التي تأخذ بالاعتبار مصالح جميع الأطراف المعنية من مستثمرين ومستأجرين.
وكشف مدير عام غرف دبي عن شراكة استراتيجية بين غرفة تجارة دبي ودائرة الأراضي والأملاك في دبي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً، وتتمحور حول تحسين مؤشر الإيجارات، مؤكداً أن هذه الشراكة ستضمن حقوق المستثمرين، وتعزز من تنافسية دبي كبيئة عقارية من الطراز الأول.

ابن مجرن: ملتزمون بتعزيز آفاق التعاون مع شركائنا لإعداد بيئة مثالية للاستثمار العقاري

بدوره قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «نؤكد التزامنا بمواصلة جهودنا نحو تعزيز آفاق التعاون، وتبادل المعلومات والخبرات والاقتراحات، مع مختلف شركائنا، من بينهم غرفة دبي، وشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، لنسهم معاً في إعداد البيئة المناسبة للراغبين بالاستثمار في سوق دبي العقاري، من خلال الحصول على خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، عبر الوصول إلى سجلّ المستأجرين المحتملين الائتماني، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في اتخاذ قرارات صائبة ومدروسة من قبل المستثمرين، وغيرها من النتائج الإيجابية على صعيد القطاع بشكل عام».

وأضاف ابن مجرن: «إنّ الأثر المرجو لمثل هكذا تعاون، سينعكس بلا أدنى شكّ على ثقة المستثمرين في السوق العقاري، وهو الأمر الذي ينسجم مع معاييرنا وقيمنا في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، الرامية إلى تمكين الشفافية والتكامل في المعلومات والأنظمة والبيانات والإجراءات العقارية، بما يؤدي إلى تنمية وتنظيم البيئة الاستثمارية، وتحفيز الحركة العقارية، والوصول إلى بيئة آمنة، تسهم في تحقيق التنمية المستدامة».

لطفي: تسهم حلولنا الائتمانية في تعزيز تنافسية القطاع من خلال تسهيل وتنظيم التعاملات

وبدوره أشار مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، إلى أن مهمة شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية تتمحور حول تقديم الدعم لمختلف القطاعات في الدولة بما في ذلك قطاع العقارات الذي يشكل رافداً مهماً للاقتصاد الوطني. وتساهم الخدمات والحلول الائتمانية التي نقدمها في تعزيز تنافسية القطاع من خلال تسهيل وتنظيم التعاملات التي تتم بين مختلف الأطراف، حيث تمكّن التقارير الائتمانية والمؤشرات الائتمانية المتخصصة التي تقدمها «الاتحاد للمعلومات الائتمانية» للشركات والأفراد على حد سواء من الحصول على تقارير ومؤشرات من شأنها تعزيز قدرة المؤجرين على اتخاذ قرارات استثمارية ومالية أفضل بشكل أسرع وأكثر دقة بناء على التاريخ الائتماني واحتمالية تعثر المستأجرين في التزاماتهم المالية مما سيساعد الملاك على منح امتيازات مختلفة للمستأجرين كإمكانية دفع الإيجار على أقساط شهرية.

ولفت لطفي إلى أن قطاع العقارات من بين القطاعات التي ستستفيد بشكل كبير من التقارير والمؤشرات الائتمانية التي تقدمها الشركة، والتي توفر للشركات العقارية معلومات دقيقة ورؤى شاملة حول التاريخ الائتماني سواءً للمستأجرين أو المؤجرين، فضلاً عن تقييم مدى احتمالية تخلفهم عن سداد المبالغ المترتبة على العملاء، الأمر الذي يساهم في تحسين جودة التعاملات عبر القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"