عادي

نجم غانا يكشف كواليس السحر الأسود و«نبش القبور» في عالم الكرة الإفريقية

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
أسامواه جيان
أسامواه جيان

إعداد - محمد ثروت

كشف النجم الغاني الدولي أسامواه جيان، النجم السابق لمنتخب النجوم السوداء، والذي خاض رحلة احتراف طويلة في العديد من الأندية الأوروبية والعربية، تفاصيل مثيرة حول «السحر الأسود» في عالم كرة القدم الإفريقية.

وقال أسامواه جيان، في تصريحات أبرزها موقع afrique-sur7، إن السحر ظاهرة قائمة بالفعل في كرة القدم العالمية، وأشار إلى أنه يعرف لاعبين ذهبوا إلى المقابر، ووصلوا إلى الجثث المدفونة بها، وقاموا بممارسات مرعبة، كما أن بعض زملائه حاولوا استهدافه عن طريق السحر.

وأشار أسامواه جيان إلى أن بعض هذه الممارسات أثّرت فيه بالفعل، وأن هناك أشياء لا يستطيع الحديث عنها، ولكن هذه الأمور كان لها تأثير مباشر على مسيرته الكروية.

وأكد أن الضالعين في صناعة كرة القدم يعلمون تماماً حقيقة ما يقوله، لأن هناك لاعبين يريدون التألق بكل الوسائل المتاحة، حتى وإن كانت من خلال اللجوء إلى السحر.

ويملك أسامواه جيان، البالغ من العمر 36 عاماً، سجلاً بارزاً رفقة منتخب غانا الوطني، حيث شارك معه في 107 مباريات، وأحرز خلالها 51 هدفاً، ليكون أكثر اللاعبين تهديفاً في تاريخ منتخب النجوم السوداء، كما أنه شارك في كأس العالم 2010، التي شهدت إهداره ركلة جزاء حاسمة أمام أوروجواي في الدور ربع النهائي، كانت كفيلة بتأهل الفريق إلى قبل النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات الإفريقية، حيث خسرت بعدها بركلات الترجيح.

ولعب أسامواه جيان للعديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها أودينيزي الإيطالي، ستاد رين الفرنسي، سندرلاند الإنجليزي، كما لعب لناديي العين وشباب الأهلي دبي الإماراتيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"