عادي

«دراجون أويل» تحقق أكبر كشف بترولي بخليج السويس

19:19 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد الطاير
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «دراجون أويل»، منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، عن كشف نفطي جديد لها في خليج السويس في جمهورية مصر العربية.
وتبلغ الاحتياطيات المقدرة للكشف الجديد نحو 100 مليون برميل، ويعد أحد أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس في 20 عاماً.
ويعتبر الحقل النفطي الجديد أول اكتشاف لشركة «دراجون أويل» منذ أن أصبحت لاعبًا فاعلاً في قطاع البترول في مصر، بعد أن استحوذت على 100% من أصول شركة «بى بى» البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

وتعليقا على الكشف الجديد، قال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة «دراجون أويل»: «يسعدنا الإعلان عن أول اكتشافاتنا النفطية في مصر ونطمح لمزيد من النجاح خلال الفترة المقبلة مع مواصلة العمل لإطلاق المزيد من الاكتشافات بشكل مستدام في السوق المصري الواعد وخلق قيمة طويلة الأجل مما يعود بالنفع على الجميع».
وأضاف أن الاكتشاف سيضيف بعداً اقتصادياً جديداً لإمارة دبي ومصر لما للصناعة النفطية من أهمية بالغة منقطعة النظير على المستوي العالمي لدورها في ازدهار وتقوية ودعم القطاعات الاقتصادية والتنموية الحيوية الأخرى.
وأعرب الطاير، عن سعادته البالغة لإتاحة الفرصة للمؤسسات الإماراتية المهتمة بالبحث والتنقيب عن النفط والغاز في المساهمة في تعزيز مسيرة الصناعة البترولية في مصر وجعل هذه الصناعة رافدا حيوياً للاقتصاد المصري.
وبدوره قال المهندس على راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل»: «تستعد الشركة لاستكمال النمو والتوسع في السوق المصري خلال العام الحالي عبر الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار لزيادة انتاج حقول بترول خليج السويس، مستهدفة رفع كميات الإنتاج اليومي هناك بين 65 إلى 70 ألف برميل يومياً مقابل متوسط 60 ألف برميل العام الماضي.. وتسمح الملاءة المالية للشركة بالقيام بمزيد من التوسعات والاستكشاف في عدة مناطق».
وأكد أن «دراجون أويل» تتشاور مع الهيئة العامة للبترول المصرية لمزيد من الخطط لتطوير حقل «الوصل» الذي يتطلب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مرافق الإنتاج والبنية التحتية والحفر.
وأفاد الجروان بأن الحقل سيتم إضافته إلى محفظة شركة بترول خليج السويس (جابكو)، ومن المتوقع أن يزيد إنتاجه بنسبة 20% عند تنفيذ خطط التطوير.
ويعد هذا النجاح مدخلا لمزيد من الاستكشافات في خليج السويس كجزء من خطط «دراجون أويل» الكبرى لزيادة الإنتاج في المستقبل القريب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأعلنت دراجون أويل، الثلاثاء، عن الاكتشاف في حد أكبر الاكتشافات النفطية فى خليج السويس خلال 20 عاماً، وذلك خلال لقاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس على الجروان، حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر فى منطقة خليج السويس.
مخزون النفط المتوقع الأولى المقدر للكشف الجديد يبلغ نحو 100 مليون برميل داخل منطقة شمال شرق رمضان، مع وجود احتمالات لإضافة مخزون نفط متوقع أكبر عند البدء فى خطة التنمية.
وأوضحت الوزارة أن الحقل النفطي الجديد هو أول اكتشاف لشركة «دراجون أويل»، منذ أن أصبحت لاعبًا فعالا فى قطاع البترول فى مصر، بعد أن استحوذت على 100% من أصول شركة «بي بي» البريطانية فى كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط فى خليج السويس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"