عادي

أنس جابر تواصل تألقها في دبي

22:18 مساء
قراءة دقيقتين

واصلت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، عودتها الموفقة إلى الملاعب ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية في التنس التي شهدت الأربعاء خروجاً بالجملة للمصنفات، على رأسهن الإسبانية غاربينيي موغوروسا الرابعة وحاملة اللقب والبيلاروسية أرينا سابالينكا الأولى.

وبعدما احتاجت إلى ثلاث مجموعات للفوز في الدور الأول على الروسية فيرا زفوناريفا في اختبارها الأول بعد عودة من إصابة تسببت بانسحابها من ربع نهائي دورة سيدني والغياب عن بطولة أستراليا المفتوحة، لم تجد جابر، المصنفة ثامنة في دبي، صعوبة في تخطي عقبة الأمريكية جيسيكا بيغولا 6-3 و6-1، محققة في ساعة و7 دقائق فوزها الثاني على منافستها من أصل أربع مواجهات بينهما.

وتلتقي التونسية، البالغة 27 عاماً والباحثة عن لقبها الثاني في دورات رابطة المحترفات بعد الذي أحرزته العام الماضي في دورة برمنغهام، في ربع النهائي إحدى الرومانيتين سيمونا هاليب بطلة دبي لعامي 2015 و2020 وإيلينا غابرييلا روسي.

وفي مشاركاتها الست السابقة، أولها يعود إلى عام 2012 حين خرجت من التصفيات كما حال مشاركتها التالية عام 2016، لم تصل جابر إلى أبعد من ثمن النهائي في دبي، وهو الدور الذي خرجت منه العام الماضي على يد السويسرية جيل تيخمان.

وكان الأربعاء حافلاً بخروج المصنفات، حيث ودعت موغوروسا الدورة بخسارتها أمام الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6-3 و4-6 و4-6 بعد لقاء استغرق ساعتين و17 دقيقة، لينتهي مشوار الإسبانية باكراً مرة أخرى هذا الموسم بعدما سبق لها أن غادرت دورة سيدني من مباراتها الثانية (ربع النهائي) وبطولة أستراليا المفتوحة من الدور الثاني.

وتلتقي كودريميتوفا، البالغة 24 عاماً والمصنفة 31 عالمياً، في الدور ربع النهائي السويسرية تيخمان التي أطاحت بدورها بمصنفة أخرى هي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا العاشرة وبطلة دبي لعامي 2017 و2018 بالفوز عليها 7-6 (7-صفر) و6-2.

ولم تكن حال سابالينكا الأولى والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة ثانية ووصيفة البطلة أفضل من موغوروسا وسفيتولينا، إذ انتهى مشوارهما على يد التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون لعامي 2011 و2014 والأوكرانية دايانا ياستريمسكا توالياً، بخسارة الأولى 4-6 و4-6 والثانية 3-6 و6-7 (3-7).

كما ودعت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة سادسة على يد اللاتفية يلينا أوستابنكو بخسارة المواجهة بين البطلتين السابقتين لبطولة رولان غاروس (توجت الأولى عام 2020 والثانية عام 2017) بثلاث مجموعات 6-4 و1-6 و6-7 (4-7).

وتلتقي أوستابنكو في ربع النهائي مع كفيتوفا الفائزة بلقب دورة دبي عام 2013 والباحثة عن تتويجها الاحترافي التاسع والعشرين.

وستكون مباراة ربع النهائي المواجهة الثامنة بين أوستابنكو (24 عاماً) وكفيتوفا (31 عاماً) التي تتفوق على منافستها بأربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"