عادي
عقب وفاة الطالبة شيخة بحادث دهس من حافلتها المدرسية

أولياء أمور طلبة في عجمان يطالبون بتوفير مشرفات

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
شيخة

عجمان: أمير السني

توفيت طالبة تبلغ من العمر 12 عاماً من الجنسية الخليجية، إثر تعرضها لحادث دهس من قبل سائق حافلة مدرسية من الجنسية الآسيوية بمنطقة الحميدية بعجمان.

وقال المقدم سيف عبدالله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إنه فور تلقي غرفة العمليات للبلاغ في الساعة 3:48 مساء أمس الأول، والذي يفيد بوقوع حادث دهس طالبة من مدرسة أم عمار الحلقة الثانية، توجهت على الفور سيارات الشرطة والإسعاف إلى الموقع وتبين أن الطالبة تعرضت لإصابة بليغة في الرأس وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها، كما تبين أن الحافلة بدون مشرفة.

وحول ملابسات الحادث، قال الفلاسي إن الطالبة بعد انتهاء الدوام المدرسي استقلت حافلة المدرسة وعند توقف الحافلة بجانب منزلها ونزولها من الحافلة تحركت من أمام الحافلة من اليمين إلى اليسار فقام سائق الحافلة بالتحرك من دون انتباه إلى الأمام ما أدى إلى دهسها ووفاتها إثر تعرضها لجروح بليغة في الرأس، وأكد أن سائق الحافلة تم توقيفه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعبر مدير إدارة المرور والدوريات عن أسفه البالغ لوفاة الطالبة مقدماً تعازي القيادة العامة لشرطة عجمان إلى أسرتها وذويها، داعين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان على فقدان ابنتهم.

كما ناشد الفلاسي سائقي الحافلات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية والانتباه وعدم الانشغال بغير الطريق للحفاظ على سلامة أرواح الطلبة ووصولهم إلى منازلهم بأمان.

فجع أهالي منطقة الحميدية بعجمان، بوفاة الطالبة شيخة حسن بلال سالم، نتيجة حادث دهس بواسطة الحافلة المدرسية التي كانت تقلها إلى المنزل.

وقال والد الطالبة شيخة حسن ل«الخليج» إن ابنته استقلت الحافلة في طريق العودة من المدرسة، وعندما اتجهت إلى المنزل لم ينتبه السائق لها ووقع الحادث وقت العصر، مشيراً إلى أنها أصغر بناته، وتتميز بالأخلاق العالية وهي مرحة ومحبوبة وسط الأهل وزميلاتها في المدرسة.

من جهة أخرى، ناشد عدد من أولياء الأمور من بينهم والد شيخة الجهات المختصة بتوفير مشرفات للحافلات المدرسية لمرافقة الطلبة إلى منازل ذويهم، والتأكد من وجود أسرهم بالمنزل لتسليمهم ، ودعوا إلى المزيد من التدريب لسائقي الحافلات، والتأكد من ابتعاد الطالب عن الحافلة المدرسية قبل المغادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"