عادي

«إكسبو 2020 دبي» يحتفي باليوم الدولي للمرأة ببرنامج متنوع

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي

دبي:«الخليج»

بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في 8 مارس/ آذار، يستضيف «إكسبو 2020 دبي» على مدار ثلاثة أيام، تجمعاً عالمياً لقادة العالم في مجالات السياسة والأعمال والتقنية والثقافة، لتسليط الضوء على المساواة بين الجنسين، والاحتفاء بالمواهب النسائية، وتحفيز تغيير عاجل يتجاوز الخطاب الحالي عن نسب تمثيل النساء في مختلف القطاعات، وسبل تعزيز قدراتهن.

وفي الفترة من 6 إلى 8 مارس/ آذار، يستضيف موقع الحدث الدولي برنامجاً متنوعاً يعكس موضوع اليوم الدولي للمرأة لعام 2022 - #كسر_التحيّز - الذي يراعي الفروق، ويقدم تصوّراً لعالم تسوده المساواة بين الجنسين، ويخلو من القوالب النمطية والتمييز.

واحتفالاً بمساهمة المرأة في الثقافة، يتضمن البرنامج مهرجانا موسيقياً مدته يومان، يحمل عنوان «نحن، مهرجان قصص المرأة»، ويضم كوكبة مميزة من الفنانات العالميات والفرق التي تقودها النساء، في الفترة من 6 إلى 7 مارس، في حديقة الاحتفالات بإكسبو 2020 دبي.

أما في اليوم الدولي للمرأة (8 مارس)، فسيعمل تجمع كسر التحيّز، المنعقد بقيادة «إكسبو 2020 دبي»، من الساعة 09:30 إلى الساعة 13:00 في مركز دبي للمعارض، على الترويج للقيادة النسائية في مجالات الدبلوماسية والصناعة والصحة والشباب، وتستهدف المناقشات دفع عجلة التقدم نحو المساواة بين الجنسين عبر التعاون المشترك وتبادل الأفكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"