عادي
الحبتور وزيدان يفوزان على غنتوت وبنجاش

افتتاح رائع لكأس دبي الذهبية للبولو

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الحبتور وغنتوت

جاء افتتاح كأس دبي الذهبية للبولو مثيراً ورائعاً، حيث جمع بين قطبي البولو في الإمارات فريق غنتوت حامل لقب الموسم الماضي، وفريق الحبتور بطل الكأس الفضية، وعزف الفريقان أجمل الألحان في واحدة من أقوى المباريات وأكثرها إثارة حتى الآن في هذا الموسم، وانتهت بفوز الحبتور بنتيجة 8-7.

والبطولة التي تقام للمرة ال13، تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وتشهد مشاركة 8 فرق تضم أبرز نجوم اللعبة في العالم.

وكان فريق غنتوت بقيادة يوسف بن دسمال لعب بحذر منذ البداية، فأتاح الفرصة لفريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور إلى التحرر من القيود وركب المباراة وأنهى الشوط الأول بتقدمه 2-1 لغنتوت، وعزز فوزه في الشوط الثاني بإضافة هدفين آخرين، وفي الشوط الثالث تحرك باوتيستا هداف المباراة وفريق الحبتور وأحرز هدفين رافعاً رصيد فريقه إلى 6 أهداف ليشعر فريق غنتوت بالحرج ويتحرك المتألق دوماً ماركوس ارايا ويحرز ثلاثية جميلة ويضيق الفارق إلى هدفين، ويستمر تفوق الحبتور في الشوط الرابع ويحرز باوتيستا هدفي فريقه السابع والثامن وهدفه الخامس، فيما توقف رصيد غنتوت عند 4 أهداف.

ويشهد الشوط الأخير نشاطاً لافتاً من فريق غنتوت ويقود ماركوس ارايا الفريق ويحرز 3 أهداف لفريقه رافعاً رصيد غنتوت إلى 7 أهداف ويتأزم الموقف، ولكن صافرة حكمي المباراة كانت الأسرع، ويلتقط فريق الحبتور أنفاسه بعد أن حصد أول فوز على أقوى منافسيه بنتيجة 8-7.

وأرجع محمد الحبتور فوز فريقه إلى احترام قوة الخصم وتقدير مكامن القوة لدى اللاعبين والخيول أيضاً، وقال: «سعداء بتجاوز أول عقبة وهي عقبة صعبة ففريق غنتوت قوي ومحترم وحامل اللقب ولديه خيول جيدة، ونحن اعتمدنا على حيوية الشباب وصغر سن لاعبينا ورغبتهم الجامحة في الفوز، واستوردنا خيولاً جيدة هذا العام لا تقل قوة عن خيول أفضل الفرق».

وفي المباراة الثانية حقق فريق زيدان بقيادة عمرو زيدان فوزاً غالياً على فريق بنجاش بنتيجة 8-6 بعد مباراة قوية بادر فيها فريق بنجاش بقيادة حيدر بنجاش بالتقدم بهدفين دون رد، ومع نهاية الشوط أحرز زيدان هدفه الأول، ولعب الفريقان في الشوط الثاني بحذر بالغ ودفاع رجل لرجل مما قلل من الأهداف، إلا أن فريق زيدان استثمر أخطاء منافسه بنجاش وأضاف هدفيه الثاني والثالث من ضربتي جزاء ليتقدم لأول مرة منهياً الشوط الثاني لصالحه وبنتيجة ثلاثة مقابل هدفين.

وفي الشوط الثالث لجأ بنجاش إلى اللعب الحر المفتوح وضغط بقوة وأحرز ثلاثة أهداف تباعاً ونجح في إيقاف زحف زيدان لينتهي الشوط بنتيجة 5-3 لبنجاش، وينهي الفريقان الشوط الرابع بتعادلهما 5-5، إلا أن الشوط الخامس والأخير جاء ليحسم المباراة ويفض الاشتباك بينهما بفضل المتألق توماس بانيللو نجم زيدان وهداف المباراة (5 أهداف) الذي أحرز ثلاثية رائعة من ثلاث ضربات جزائية إحداها من 60 ياردة بينما أضاف بنيامين بانيللو هدف فريقه السادس.

وأعرب عمرو زيدان عن سعادته بالفوز رغم عدم رضاه عن مستواه حتى الآن، مشيراً إلى أن وزنه يحد من حركته ولا يزال ثقيل الحركة، ولكن الفوز كان مهماً في بداية المشوار، وتوقع «بوطلال» أن يكون المستوى أكثر قوة في المباريات المقبلة وستستمتع الجماهير بعروض غاية في القوة والإثارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"