عادي

الإيطالية توسكا تغني في أبوظبي

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت جامعة السوربون أبوظبي في حرمها، حفلاً غنائياً للفنانة الإيطالية الشهيرة تيزيانا توسكا بعنوان «مورابيزا»، وذلك بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الإمارات والمعهد الثقافي الإيطالي.

حضر الحفل ماسيمو باجي، سفير سويسرا في الإمارات، ونيكولا لينير، السفير الإيطالي، واستقبلتهما البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة الجامعة.

واستمتع الطلبة والحضور بأداء توسكا لمجموعة متنوعة من الأغاني بلغات مختلفة اختارتها من ألبومها «مورابيزا» كما احتفلت بالتنوع الثقافي ومشاعر الحب العميقة، وذلك باستخدام الآلات الموسيقية المختلفة.

وقال السفير الإيطالي: «توسكا واحدة من أكثر الأصوات التي أثارت الاهتمام في أوساط المشهد الموسيقي في إيطاليا. ويُعد وجودها في الإمارات وفي الحرم الجامعي الرائع لجامعة السوربون أبوظبي، وسيلة ممتازة للتعريف بالموسيقى الإيطالية المعاصرة على الساحة الموسيقية في الدولة. ويكتسب الترحيب بالثقافات الأخرى أهمية متزايدة في العالم، ويشهد بذلك التنوع الثقافي الاستثنائي في الإمارات».

وقالت سيرانو: «تفخر الجامعة باستضافة الفنانة الرائعة التي تركز على أهمية التنوع والحوار بين الثقافات من خلال فنّها الذي يعمل على إعادة صياغة الموسيقى الكلاسيكية في إطار فني معاصر». وأضاف: «أخذتنا توسكا في رحلة وجدانية بين الموسيقى التجريبية والتقليدية من خلال عرضها؛ إذ جسّدت العالم في ظل العولمة الحديثة، واحتفلت بالاختلافات بين الشعوب ووحدتنا من خلال التعبير عن المشاعر العميقة المشتركة من خلال الموسيقى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"