عادي
أطلقت مبادرة فوريفر هوم لدعم جهود إنقاذ الحيوانات

«الاتحاد للطيران» توقع خطاب نوايا لشراء 7 طائرات شحن من إيرباص

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد للشحن تطلق مبادرة فوريفر هوم

أبوظبي: «الخليج»
قالت شركة إيرباص في معرض سنغافورة للطيران إنها وقعت خطاب نوايا مع شركة الاتحاد للطيران، الأربعاء، لشراء سبع طائرات شحن من طراز إيرباص إيه350، بحسب «رويترز»، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة المحتملة.
وكانت الاتحاد للطيران تبحث شراء طائرة الشحن التي تنتجها إيرباص وكذلك طائرات شحن من طراز 777أكس المنافس من إنتاج بوينج.
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران توني دوجلاس إن طائرات إيرباص ستلعب دورا رئيسيا في استراتيجية الشحن الخاصة بالشركة.
وكان قد ذكر في وقت سابق أن طائرات الركاب عريضة البدن من طراز إيرباص إيه350 وبوينج 787 دريملاينر ستصبح العمود الفقري لأسطول الاتحاد.
مبادرة «فوريفر هوم»
وفي بيان منفصل، أعلنت الاتحاد للشحن، عن إطلاق مبادرة فوريفر هوم غير الربحية لدعم جهود نقل الحيوانات المعرضة للخطر، حيث تلتزم الاتحاد للشحن وفقاً لهذه المبادرة بالنظر في طلبات المنظمات المعنية بإنقاذ الحيوانات وحمايتها، والمساهمة في دعم توجهاتها ذات الجوانب الإيجابية المتعددة في هذا المجال.
وقال بدر آل علي مدير تجاري أول لشؤون دولة الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن: «تعكس فوريفر هوم رغبة الاتحاد للشحن في المساهمة في مهمات نقل الحيوانات وإنقاذها، بما فيها الحيوانات المُهملة والتي تم انقاذها من قبل السلطات، لاسيما الحيوانات المنزلية الأليفة والأنواع المهددة بالانقراض، في إطار القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض؛ وسايتس، المعاهدة متعددة الأطراف لحماية النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض. وتضمن هذه الرؤية إجراء جميع مهمات الإنقاذ بإشراف منظمات مُعتمدة ومرموقة، بما يتماشى مع الأخلاقيات ومبادئ الامتثال التي تعتمدها مجموعة الاتحاد للطيران».
وتعزز المبادرة سياسة رعاية الحيوان وحماية الحياة البرية لدى الاتحاد للشحن التي تتعهد بتحديد وتنفيذ الإجراءات اللازمة للمساعدة في منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية وتشجيع السياحة المسؤولة والمستدامة.
وأضاف آل علي: «تتميز الاتحاد للشحن بسجل حافل في مجال حماية الحيوانات باعتبارها واحدةً من أولى شركات الطيران التي وقعت على إعلان فريق عمل متحدون من أجل الحياة البرية المختص بنقل الحيوانات. وتأتي المبادرة لتؤكد على هذا الالتزام وتوسّع نطاقه ليشمل جميع أنواع الحيوانات، كالحيوانات الأليفة وخيول السباق والأنواع الغريبة. وسيتم بذل العناية الواجبة في التعامل مع جميع طلبات الإنقاذ التي ستتيح، في حال الموافقة عليها، لمنظمات إنقاذ الحيوانات والأفراد نقل هذه الحيوانات وفق أفضل الخدمات و الأسعار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"