عادي
معارك متواصلة في جبهات عدة والميليشيات تتكبد خسائر وتفقد قيادات

التحالف يسدد ضربات موجعة للحوثيين في حجة

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
جنود يمنيون في معسكر «المحصام» بمديرية «حرض» في حجة (أ ف ب)

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ ضربات جوية ضد ميليشيات الحوثي في محافظة حجة، التي تشهد مدينة حرض فيها مواجهات بين قوات الشرعية اليمنية والميليشيات، بالتزامن تكبدت الميليشيات خسائر فادحة في معارك عدة، كما تلقت ضربة موجعة أفقدتها عدداً من قادتها في مديرية مستبأ بحجة.

ونفذ التحالف، حسب بيان له، مساء الثلاثاء، نشرته وكالة الأنباء السعودية، 12عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة حجة خلال 24 ساعة. وأوضح أن العمليات دمرت 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

في الأثناء، أفاد إعلام الجيش الوطني اليمني بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في محافظات مأرب وحجة والضالع جراء مواجهات عسكرية وغارات لطيران التحالف.

وأوضح موقع «سبتمبر نت» الإخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم، أمس الثلاثاء، بنيران الجيش وغارات تحالف دعم الشرعية، في محافظتي مأرب وحجة.

ونقل عن مصدر ميداني تأكيده أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات للميليشيات الحوثية، كانت في طريقها إلى الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب. وأوضح المصدر أن القصف المدفعي أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيات الحوثية، وتدمير آليات قتالية.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت محاولتي تسلل للميليشيات على مواقعه في قطاعي صبيرة بالفاخر، ومعسكر الجب بحجر غربي مديرية قعطبة. وأوضح أن قوات الجيش تعاملت مع الميليشيات بمختلف أنواع الأسلحة وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى بصفوفها، مؤكداً أن قوات الجيش حاصرت عناصر حوثية، بينما أجبرت مجاميع أخرى على الفرار تاركة جثث قتلاها خلفها.

وفي سياق متصل، تلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية ضربة موجعة في مديرية مستبأ بمحافظة حجة شمال غربي اليمن أفقدتها العشرات من قياداتها البارزة. وقالت مصادر يمنية إن رتلاً عسكرياً تابعا لميليشيات الحوثي الانقلابية تعرض لضربات جوية في وادي رايم بمديرية مستبأ بمحافظة حجة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم قيادات بارزة.

وأكدت المصادر أن من بين القتلى والجرحى منتحل صفة مدير الأمن السياسي بمحافظة حجة القيادي الحوثي المدعو حسين مصور القاري، ومسؤول حشد القبائل المدعو عبده حسن أبو علامة، والقيادي الحوثي المدعو علي جابر عراج، والقيادي الحوثي المدعو هادي مهدي القاري قائد مجاميع ما يسمى باللجان الشعبية، والقيادي الحوثي المدعو علي هدف القاري مسؤول تموين نقاط الميليشيات في المديرية.

وأوضحت المصادر أن تلك القيادة الحوثية هي المسؤولة عن حشد الأطفال من القرى النائية وتجنيدهم بصفوف الميليشيات والزج بهم إلى جبهات القتال لمواجهة الجيش والمقاومة، مشيرة إلى أنه تم استهدافهم أثناء دفعهم بتعزيزات قتالية إلى جبهات القتال في حرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"