عادي

«التربية»: 2651 مشروعاً ابتكارياً ل 5813 طالباً

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
آمنة الضحاك متحدثة خلال المؤتمر الصحفي

إكسبو 2020 دبي : محمد إبراهيم

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المقرر انعقادها في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 (القاعات الشمالية)، خلال الفترة 6-8 مارس/ آذار المقبل، إذ تضم 2651 مشروعاً ل 5813 طالباً من 459 مدرسة، وتصدرت مشاريع التكنولوجيا بنسبة 52% بواقع 1378 مشروعاً، تليها مشاريع العلوم البيولوجية والبيئة 25% بواقع 663 مشروعاً، ثم علوم الكيمياء والفيزياء والرياضيات بنسبة 16% بواقع 425 مشروعاً، وأخيراً مشاريع العلوم الاجتماعية والسلوكية بنسبة 7% بواقع 185 مشروعاً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان في مقر «إكسبو 2020 دبي»، بحضور الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية، وبناء القدرات رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وعدد من التربويين في الميدان. ويستضيف المؤتمر نخبة من وزراء الدولة وكبار الشخصيات الإماراتية والمبدعين والمبتكرين على المستويين، المحلي والدولي، لتسليط الضوء على مواضيع متنوعة متعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والأبحاث وريادة الأعمال. وسيتم الإعلان عن جميع المتحدثين الضيوف عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

تكاملية وشمولية

أكد حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن رؤية وفلسفة الوزارة تستند في جوهرها إلى غرس مفاهيم الابتكار لدى الطلبة، موضحاً أن مفهوم التكاملية والشمولية في التطبيق والأداء خلال رحلة التعلم للطالب هي ضرورة حتمية، لبناء وترسيخ المعارف والعلوم لديه. وأوضح أن الوزارة تنفذ كل عام المهرجان، حرصاً على التطوير المستمر لأقسامه وفعالياته، تحقيقاً لمخرجات نوعية تنعكس إيجاباً على الطلبة والتربويين والمتخصصين ومختلف فئات المجتمع.

مجالات التقدم

من جانبه، أكد الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن المهرجان يجسد الرؤية التعليمية الابتكارية ويعزز مجالات التقدم العلمي والتكنولوجي والذكاء الاصطناعي، موضحاً أن الوزارة حريصة على توفير الإمكانات وتطوير المبادرات التي تعزز قدرات ومهارات المواطن الإماراتي المبتكر، وتفعيل جميع الوسائل التي تعزز تقدمه وتميزه بالعلم والمعرفة لتحقيق التنمية الشاملة.

مبادرات مبتكرة

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، إن الوزارة استحدثت وطورت مبادرات مبتكرة عالمية المستوى، تهدف لتعزيز اهتمام مواطني الدولة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحة أن الابتكار من أهم الأولويات للدولة في الخمسين عاماً المقبلة، لذلك تم تضمينه في خطط الدولة وأهدافها المستقبلية ورؤيتها المتكاملة لإعداد جيل ابتكاري متمكن بالمهارات وبناء نظام تعليمي مبتكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"