عادي
لتعزيز دمج الطلبة أصحاب الهمم

«التعليم والمعرفة بأبوظبي» تطلق مساراً تدريبياً جديداً في معهد الكرامة

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق مسار تدريبي جديد في قطاع الضيافة في معهد الكرامة للتدريب، أول مركز تدريب مهني في الإمارات مخصص للطلبة ذوي التوحد، وذلك بالشراكة مع سلسلة مقاهي «إل كافيه دي روما».

وبموجب الشراكة، سيفتتح المقهى فرعاً جديداً في المعهد لتدريب وتأهيل الطلبة أصحاب الهمم عبر برامج تدريب مخصصة تهيّئهم لشغل وظائف فعلية في الفرع نفسه ومن ثم توفير فرص وظيفية لدى فروع أخرى تابعة للمقهى، كما سيستفيد الطلبة من فرصة الحصول على الخبرة اللازمة للعمل في مجال الضيافة، الأمر الذي سيفتح لهم آفاقاً جديدة للانضمام لسوق العمل على نطاق أوسع.

بالإضافة إلى ذلك، سيتيح المقهى للطلبة التفاعل مع أفراد المجتمع من زوار المقهى بشكل مباشر عبر استلام الطلبات وتحضيرها، الأمر الذي سيصقل مهاراتهم الاجتماعية ويسهل اندماجهم في المجتمع علماً أن المقهى يستقبل زواره طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً.

وتم الإعلان الرسمي عن افتتاح المقهى في المعهد أمس خلال فعالية حضرها عامر الحمادي، وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وحامد الحامد رئيس شركة «HMS» – الوكيل الحصري لسلسلة «إل كافيه دي روما» في أبوظبي، حيث تفاعل الحضور مع الطلبة أصحاب الهمم أثناء أدائهم لعملهم اليومي تحت إشراف مجموعةٍ من المدربين الخبراء.

وقال عامر الحمادي: «يشكّل إطلاق هذا المسار إضافة نوعية للبرامج التدريبية التي يقدمها معهد الكرامة للتدريب التابع لدائرة التعليم والمعرفة، وهو يتماشى مع أهدافنا لتمكين الطلبة أصحاب الهمم من العيش باستقلالية، وتوفير فرصٍ أكبر لهم للانضمام لسوق العمل والاندماج في المجتمع».

وهذا المسار يعتبر مكملاً لمسيرة الطلبة التعليمية والمهنية التي تقع في صلب استراتيجيتنا للطلبة أصحاب الهمم، فالطلبة الذين تم اختيارهم ليكونوا ضمن المجموعة الأولى للتدريب والعمل في المقهى الجديد قد أكملوا تعليمهم في مدرسة الكرامة بنجاح، ثم اجتازوا متطلبات التدريب المهني في معهد الكرامة للتدريب، وها هم اليوم يثبتون إصرارهم على الاندماج في أحد أكثر القطاعات حيوية في مجال الأعمال.

وبدأ مقهى «إل كافيه دي روما» الجديد استقبال طلبة المعهد لينطلقوا بذلك في مسيرتهم المهنية بالاعتماد على التدريب التخصصي الذي سيحصلون عليه في مجالات تحضير المأكولات والمشروبات، بالإضافة لاستكشاف مجالات خدمة العملاء والمحاسبة وغيرها من جوانب العمل في قطاع الضيافة.

وقال حامد الحامد: «نحن فخورون بشراكتنا مع معهد الكرامة للتدريب الذي أتاح لنا الفرصة للمشاركة في دفع جهود دمج أصحاب الهمم لتتجاوز التعليم، ويمكننا أن نلمس منذ الآن الإمكانات الواعدة والمميّزة لدى الطلبة المتحمسين لخوض التجربة الوظيفية والعمل على تطوير مهاراتهم المهنية والاجتماعية عبر التفاعل المباشر مع العملاء».

وقالت لوسي وود، مدير معهد الكرامة للتدريب: «تمثّل الشراكة مع سلسلة «إل كافيه دي روما» بالنسبة لنا وسيلةً مثالية لتعزيز فهم المجتمع لطيف التوحد، إذ يتيح هذا المقهى للعملاء فرصة التفاعل مع الطلبة من فئة طيف التوحد بشكلٍ مباشر والتعرّف على إمكاناتهم الواعدة».

1
الطلبة المتدربون يكتسبون خبرة بقطاع الضيافة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"