عادي
حضر احتفال اليوم الوطني لبلاده

الرئيس الكيني: نسعى للاستفادة من الفرص في «إكسبو»

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
أوهورو موقاي كنياتا ونهيان بن مبارك وجانب من الحضور

إكسبو 2020 دبي:«الخليج»

بحضور أوهورو موقاي كنياتا، رئيس جمهورية كينيا، احتفلت كينيا، اليوم الأربعاء، بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، وذلك بإقامة المراسم الرسمية لرفع الأعلام وعزف النشيد الوطني لكلا الدولتين على منصة الأمم في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، وتلا ذلك تقديم مجموعة من العروض الفنية الراقصة التي جسدت الفنون والثقافة الكينية التي تمتاز بالثراء والتنوع.

وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، في مقدمة مستقبلي الرئيس الكيني والوفد المرافق له.

وفي كلمته قال الشيخ نهيان بن مبارك: «تمنحنا كينيا، عبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، نظرة ثاقبة على إمكاناتها الاقتصادية الهائلة، ويتجلى ذلك عبر قطاعاتها الرئيسية، والتي تشمل الزراعة، والابتكار، والسياحة. وتستعرض أيضاً الخطط المستقبلية للبلاد، وابتكارات شعبها المثابر وإنجازاته».

وأضاف: «نمت العلاقة بين الإمارات وكينيا منذ بدايتها في أوائل الثمانينات، وقد تطورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة».

وقال الرئيس الكيني: «تحرص كينيا بشدة على تقوية الروابط التي تجمعها مع دول مجلس التعاون الخليجي، ومع كافة المشاركين في إكسبو 2020 دبي؛ حيث نسعى للاستفادة من كافة الفرص التي يوفرها إكسبو 2020، لبناء علاقات عمل جديدة، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى تشجيع السياح على زيارة كينيا والاستمتاع بما توفره لهم من وجهات سياحية جاذبة».

وأضاف: «أرغب اليوم في الاستمرار بمد أواصر المحبة والتقدير التي تكنها كينيا حكومة وشعباً لدولة الإمارات، والالتزام بمواصلة علاقاتنا مع دولة الإمارات ودول منطقة الخليج العربي، التي تهدف إلى تمكين منطقتينا من مواصلة النمو والازدهار خلال الأيام القادمة».

كما قدمت الفرقة الكينية الوطنية عروضها الراقصة التي حملت الحاضرين في رحلة سمعية وبصرية عبر البلاد من مجتمعات شرقي كينيا حتى غربها، وذلك عبر مجموعة مميزة من الاستعراضات الموسيقية الراقصة.

وفي سياق الاحتفال باليوم الوطني لكينيا، استضافت منصة الوصل، عرضاً حياً رائعاً وملوناً للموسيقى والرقص التقليدي في كينيا، من تقديم فرقة «نغوما زا كينيا»، التي تعد من أشهر الفرق الوطنية في البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"