عادي
خلال مشاركته في مؤتمر قمة التأمين

المحياس: «ضمان» تستشرف المستقبل باستراتيجيات تركز على التحول الرقمي

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
1
المحياس يلقي الكلمة الافتتاحية

أبوظبي: «الخليج»

أكد حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، أن الشركة نجحت في تعزيز ريادتها على مستوى قطاع التأمين والرعاية الصحية، وذلك في إطار مساعيها المستمرة للتطوير والارتقاء بخدمات قطاع التأمين الصحي منذ انطلاقتها، وهو ما تكلل في عملياتها التي وصلت إلى مستويات جديدة من التميز خلال وبعد جائحة «كوفيد- 19»، نتيجة نظرتها الاستشرافية التي ركزت على سبل وحلول التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها المحياس في مؤتمر قمة مستقبل التأمين، الذي عقد في دبي، أمس الأربعاء، والذي شهد مشاركة واسعة من المتحدثين من شركات التأمين الرائدة على مستوى الدولة والمنطقة، إضافة إلى حضور مجموعة من أبرز الخبراء والمتخصصين في القطاع لمناقشة عدة مواضيع تركزت على آخر المستجدات والتحديات التي تواجه قطاع التأمين الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي في ظل توجهات التحول الرقمي.

وأشار المحياس إلى حرص «ضمان» المستمر على الارتقاء بخدماتها وإرساء معايير التميز على مستوى القطاع، إضافة إلى التزامها في الاستثمار في أفضل الحلول والاستراتيجيات، وذلك استعداداً للمراحل المقبلة من النمو المتوقع للقطاع.

كما أشار إلى أن «ضمان» تركز جهودها على استشراف المستقبل بوضع الخطط الاستباقية وإطلاق المبادرات الواعدة التي ستعمل على تطوير خدمات القطاع والارتقاء بآفاقه، وذلك من خلال الاستثمار في التحول الرقمي الذي يلعب دوراً بالغ الأهمية ضمن هذا القطاع في الوقت الراهن.

وتطرق إلى إنجازات «ضمان» التي تحققت خلال العام الماضي وتمكنها من تحقيق قفزات واسعة في مسيرتها نحو التحول الرقمي لتوفير الخدمات على مدار الساعة وتمكين جميع مشتركيها من الوصول إليها دون أية تحديات؛ حيث كان من السهل على شركات التأمين التي تبنت التحول الرقمي قبل بدء الجائحة أن تتكيف بسرعة مع الوضع الراهن ما مكنها من توفير الخدمات عن بعد، وهو ما يملي على شركات القطاع ضرورة انتهاج استراتيجيات وسياسات رقمية لمواكبة الظروف وتخطي مختلف الأزمات التي يمر به عالمنا.

وقال المحياس: «أسهمت الجهود المكثفة للتحول الرقمي والاستثمار في الهياكل الأساسية لتكنولوجيا المعلومات في تمكين الابتكار بالأعمال ضمن قطاع التأمين الصحي لتوفير أفضل الخدمات التي تركز على المتعاملين، وبالتالي، يجب على الشركات العاملة ضمن القطاع التعاون وتبني استراتيجية وثقافة رقمية من أجل تحسين العمليات وتقديم أفضل الخدمات والحلول للعملاء ومواصلة السعي إلى مستقبل صحي لمجتمعاتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"