عادي
وفق تقرير أكاديمية سوق أبوظبي و«كي بي إم جي»

انضمام المزيد من الإماراتيين للعمل في القطاع الخاص

21:43 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أصدرت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي (ADGM) بالتعاون مع «كي بي إم جي لوار جلف» تقريراً جديداً يرصد آخر التطورات حول أجندة التوظيف الوطنية في دولة الإمارات بعنوان «أهمية التوطين في بناء الدولة والارتقاء بها»؛ والذي يسلط الضوء على جهود الحكومة في تطوير المواهب الإماراتية وتعزيز ثقافة التوظيف المستدام في القطاع المالي للدولة؛ من خلال إطلاق برامج مميزة للتوظيف والتدريب. ويركز التقرير أيضاً على النهج القائم على توطيد الشراكات بين القطاعين العام والخاص لضمان التقدم الوظيفي للإماراتيين على المدى الطويل في المناصب والمراكز الريادية في القطاع الخاص.

وقال نادر حفار، رئيس مجلس إدارة «كي بي إم جي» الشرق الأوسط وجنوب آسيا ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «كي بي إم جي لوار جلف»: «قطعت حكومة دولة الإمارات أشواطاً طويلة على صعيد توطيد الشراكات والتعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز الفرص الوظيفية لشباب الإمارات. وتماشياً مع رؤية«كي بي إم جي»، فإن تعزيز مهارات القوى العاملة المتنوعة والشاملة، بما في ذلك المواهب الإماراتية والاستثمار فيها، تتصدر أجندة أولوياتنا الاستراتيجية وقيمنا الأساسية، وتشكل جزءاً من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية. ونحن نسعى دوماً إلى ترسيخ مكانة شركتنا لتكون بيئة العمل المفضلة لمواطني دولة الإمارات في مجال الخدمات المهنية».

وقال حمد صياح المزروعي الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: «يواصل القطاع المالي مسيرة التطور. إذ تعد المهارات والكفاءات الجديدة أمراً حيوياً لتلبية احتياجات السوق لضمان الازدهار والنمو على المدى الطويل. وتؤمن دولة الإمارات بأهمية المواهب الإماراتية ودورها الفعال في القطاع الخاص. ولدعم هذا التوجه الوطني، أطلقت الحكومة العديد من المبادرات المميزة لدعم الإماراتيين خلال مسيرتهم الطموحة لتحقيق طموحاتهم المهنية وتنمية مهاراتهم. وفي إطار حرصها لصقل مهارات المواطنين والارتقاء بها؛ أطلقت الحكومة مبادة فريدة من نوعها تتضمن برامج مميزة لتنمية مهارات المواطنين تهدف إلى زيادة الوعي المالي وتطوير قدراتهم الرقمية في دولة الإمارات على وجه الخصوص ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه العموم. تم تصميم برامج أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ADGMA لتعليم وتدريب المتقدمين لتجربة شاملة ومتنوعة من خلال برامج تدريب تأهيل دولية وتنمية مهاراتهم الشخصية وتدريبهم على أداء المهام خلال العمل. لقد أتاحت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي أكثر من 500 فرصة عمل جديدة لخريجيها منذ عام 2018، وهو حتماً مصدر فخرنا واعتزازنا ومازلنا نتطلع إلى تحقيق المزيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"