عادي

الإمارات: تطعيم 100% من السكان بالجرعة الأولى و95,21% بالجرعتين

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
الإحاطة الإعلامية
الحوسني

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد 
أعلنت حكومة الإمارات، بناء على مستجدات الوضع الوبائي، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في الدولة، تغيير دورية انعقاد الإحاطة الإعلامية لحكومة الدولة، لتصبح كل أسبوعين للموافاة بآخر مستجدات الجائحة.
جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية مساء الأربعاء، عن مستجدات فيروس «كورونا»، التي أكدت خلالها الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، أن دولة الإمارات وبتوجيهات من القيادة الرشيدة تعمل على تعزيز كفاءة القطاع الصحي، بتوفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، واتخاذ التدابير الوقائية ومكافحة الأوبئة والأمراض.
وأوضحت أن الجهات المعنية تعمل على تحقيق التنمية المستدامة للرعاية الصحية، فضلاً عن تطبيق السياسات الاستراتيجية والمعايير المتعلقة بقطاع الصحة العامة والرعاية الصحية والوقائية، ووضع التشريعات المتعلقة بتطوير القطاع.
وقالت: «استطاعت الدولة عبر النهج الاحترافي، في تعاملها مع الجائحة، أن تضع خطة عمل علمية وعملية، تعد من أنجح النماذج العالمية في إدارة الأزمة، ومواصلة الاستباق والاستشراف بتكثيف نطاق الفحوص الهادفة للتقصي والحد من انتشار الجائحة وتخفيف آثارها في المجتمع».
وبيّنت أن اللقاحات أهم وسيلة حالياً للخروج من هذه الجائحة، وتوفيرها يعد إنجازاً علمياً عالمياً، ووجودها بشكل كافٍ ومجاني للمواطنين والمقيمين، عمل وجهد يستحق الثناء. داعية جميع المؤهلين بالتوجه إلى أقرب مركز التطعيم، لأخذ اللقاح والجرعات الداعمة، والتواصل مع الجهات الصحية.
وأشارت إلى أن النجاحات التي حققتها الإمارات في معركة السيطرة على الجائحة، كان وراءها قيادة رشيدة تؤمن بأهمية العمل وتحقيق الريادة وتقديم الأفضل.
وأضافت: «تقوّم الجهات المعنية دورياً القرارات والإجراءات، لضمان مواكبتها مع الوضع الصحي».
 وبينت أن نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان وصلت 100%، ونسبة متلقي جرعتي اللقاح 95,21%.
‌‎من جهة أخرى، أعلنت الوزارة إجراء 365,306 فحوص جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.
‌ ‎وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الكشف عن 957 حالة إصابة جديدة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 871,315 حالة.
‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالة واحدة بتداعيات الإصابة بالفيروس، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,289 حالة.
فيما أعلنت الوزارة عن شفاء 2,538 حالة جديدة لمصابين، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 808,824 حالة.
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تقديم 30,165 جرعة من لقاح «كوفيد-19» خلال الساعات ال 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى الأربعاء 23,937,141 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 242.02 جرعة لكل 100 شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"