عادي
بتوجيهات الشيخة هند.. في معرض «جلفود»

«بنك الإمارات للطعام» يوقع اتفاقات مع شركات عالمية

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

الاتفاقيات تهدف إلى المساهمة في تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية وتدريب المتطوعين في عمليات تخزين وحفظ الأطعمة

داوود الهاجري: «نواصل تفعيل الشراكات مع كبرى المؤسسات المحلية والعالمية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك»

بتوجيهات قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيسة الأعلى لمؤسسة «بنك الإمارات للطعام»، أعلن البنك توقيع عدد من اتفاقات الشراكة الاستراتيجية مع بعض الشركات العالمية والمحلية المشاركة، في فعاليات الدورة الحالية من معرض «جلفود 2022»، للمساهمة في تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية للأغذية الفائضة عن الحاجة، وتدريب المتطوعين في عمليات تخزين الأطعمة الفائضة وحفظها، وفق أعلى معايير السلامة والجودة الغذائية.

وتشمل الشراكات: «آراب إنديا للتوابل»، و«بيور فوود بروسيسنغ إنداستريز»، و«التنمية للأغذية»، و«غلوبال فوود إنداستريز» (ذ.م.م)، و«إنترناشونال بيفيريدج فيلينغ إنداستريز» (ذ.م.م)، ومخابر «لا لورين» الشرق الأوسط، و«مكرونة الإمارات».

وشهد توقيع اتفاقات الشراكة المهندس داوود الهاجري، نائب رئيس مجلس أمناء البنك، بحضور أعضاء مجلس الأمناء، وعدد من المسؤولين، حيث تسهم هذه الاتفاقيات في تمكين البنك من تحقيق أهدافه، وتعزيز العمل الخيري في الدولة، عبر توظيف الجهود والطاقات، لإرساء مفاهيم الشراكة والعطاء لحفظ الطعام من الهدر.

نهج خيري وإنساني

وقال المهندس داوود الهاجري «نثمّن جهود جميع القائمين على البنك لتحقيق رؤية وتوجيهات سموّ الشيخة هند، لجعل البنك منظومة إنسانية متكاملة تعزز روح التعاضد والتعاون في المجتمع، عبر الاستفادة من فائض الأغذية ضمن إطار مؤسسي مستدام، بحيث يكون المواطنون والمقيمون جزءاً فاعلاً في هذا النهج الخيري والإنساني».

وأضاف «وضع البنك قيمة إطعام المحتاجين ضمن إطار مؤسسي مستدام نسعى به إلى اشراك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع والمتطوعين في منظومة خير وعطاء جديدة، عبر تفعيل شراكات مع كبرى المؤسسات المحلية والعالمية للمشاركة في توفير الأغذية الفائضة الصالحة للبنك وفقاً لآليات العمل، وخطة التنفيذ التي يتفق عليها، وحفظ الأغذية وفقاً لاشتراطات المعتمدة لدى بلدية دبي، وجدول زمني تحدد فيه المواعيد المتوقعة لتوافر الأطعمة الفائضة وكمياتها، والبيانات المتعلقة بعدد الوجبات أو المواد الغذائية التي توفرها».

تدريب وشراكات

ويعمل البنك على تحويل فروعه الستة في الدولة، إلى مؤسسات تستقطب المتطوعين من الشباب، لتدريبهم للمساهمة في خلق جيل يتبنى قيم العمل الإنساني والتطوعي. كما يسعى إلى تطوير شبكة علاقاته لتشمل مجموعة من الشراكات الإقليمية والدولية ورفد مراكز وفروع البنك بفائض الأطعمة وفق الاشتراطات الخاصة التي يضعها البنك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"