عادي

«تاريخ المستقبل» تفوز بمسابقة الجداريات والفنون

22:50 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مها عادل

كشف ماركت الواجهة البحرية، بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، عن الفائز بالدورة الرابعة من مسابقة الجداريات والفنون التي تحتفي هذا العام باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار «خمسون عاماً من الإنجازات».

واختار الحكام بالإجماع نيمار سنسيل للفوز بالجائزة البالغة قيمتها 50 ألف درهم إماراتي، لقاء إبداعه لوحة جدارية بعنوان «تاريخ المستقبل».

وقال الفائز نيمار سنسيل: «يشرفني أن تعرض لوحتي الجدارية بشكل دائم في ماركت الواجهة البحرية، الأمر الذي يعد إنجازاً بارزاً يحتفي بالعقلية التقدمية لدولة الإمارات. وتنطوي لوحتي بعنوان «تاريخ المستقبل» على كثير من التفاصيل التي تجسد إنجازات الدولة على مدار 50 عاماً حققت خلالها تقدماً مذهلاً؛ إذ تحولت من منطقة صحراوية إلى دولة تنبض بالحداثة والتفكير المتقدم، وأشعر بالسعادة لأنني أعيش في هذه الدولة».

وقال عصام كلداري الرئيس التنفيذي لشركة إثراء دبي ل«الخليج»: «حرصنا في ماركت الواجهة البحرية، سوق دبي الرائد للمأكولات الطازجة، على إقامة وتنفيذ مسابقة الجداريات والفنون السنوية لاستكمال رؤيتنا الخاصة التي تحرص على دعم وإلهام مجتمعنا الذي له أهمية قصوى بالنسبة لنا في الماركت، والمشاركة في العمل المجتمعي وخلق البيئة المحفزة لدعم واكتشاف المواهب ورعايتها، فنحن نؤمن بأن الإبداع الفني جزء من اقتصاد الدولة، ونود أن نقدم دعمنا الكامل لاستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي».

وأضاف: «قررنا أن نحتفي في هذه الدورة من المسابقة باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي قدمنا فيها تجربة ثقافية غنية بالرسائل والمواضيع التي تهم المجتمع، واختيار فائز واحد فقط للمرة الأولى، وحصوله على جائزة كبرى 50 ألف درهم».

وقال سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي ل«الخليج»: «نسعى إلى إلهام الفنانين الناشئين وتفعيل مشاركة أفراد المجتمع، وجعل الفن في متناول الجميع، بما يرفد الصناعات الإبداعية في الإمارة، ويعزز المشهد الثقافي المزدهر في دبي، ويرسخ مكانتها كحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، وعاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي».

وأضاف: «نعمل على تنفيذ استراتيجية نشر الفن في الأماكن العامة الهادفة إلى أن تصبح دبي معرضاً فنياً مفتوحاً وعالمياً، بتجارب فنية استثنائية، وسيكون لهذه الاستراتيجية دور مهم في الارتقاء بالذوق الفني، وتكريس روح الابتكار الثقافي، عبر إطار حوكمي موحّد، يسهم في رفد الحركة الإبداعية في الإمارة. وتشمل استراتيجية الفن في الأماكن العامة ثلاثة محاور: الأول النمو الاقتصادي، والثاني تطوير البنية التحتية الثقافية، ويركز المحور الثالث على التطوير الحضري والمجتمعي واستدامته».

وعبر نيمار سنسيل الفائز بالجائزة ل«الخليج» عن سعادته بالفوز، قائلاً: «أشعر بسعادة غامرة، فهده المسابقة تعني لي الكثير. فقد شاركت فيها على مدار 4 سنوات متتالية، سعياً للفوز، ولم يحالفني الحظ حينها على الرغم من وصولي إلى التصفيات، لكنني تمسكت بحلمي حتى فزت بالجائزة الكبرى 2021».

وأضاف: «استغرقت هذه اللوحة الجدارية 130 ساعة لاستكمالها بمساعدة صديقتي العزيزة وهي فنانة زميلة، ورسمناها بعد ساعات عملنا اليومي. لقد استخدمت الكثير من الألوان لجعلها أكثر بهجة ولبعث رسالة من خلال قطعتي الفنية عن مدى بهجة الألوان والحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"