عادي

«جوجل» على خطى «أبل» في تعزيز لوائح الخصوصية

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة «جوجل»، أنها ستتبنى لوائح جديدة للخصوصية، من شأنها أن توقف عملية تتبع التطبيقات للمستخدم على أجهزتها التي تعمل بنظام «أندرويد»، وذلك في أعقاب خطوة مماثلة اتخذتها نظيرتها «أبل» في العام الماضي، والتي أثرت في إيرادات الإعلانات للعديد من الشركات.

وقالت «جوجل» إنها ستطور بدائل جديدة تركز على تعزيز الخصوصية لمعرف الإعلانات الخاص بها، وهو سلسلة فريدة تحدد جهاز المستخدم. وغالباً ما تساعد المعرفات الرقمية في الهواتف الذكية شركات التكنولوجيا المُعلِنة على تتبع المعلومات حول المستهلكين ونشاطاتهم.

وقد تؤثر التغييرات على الشركات الكبرى التي اعتمدت على تتبع المستخدمين عبر التطبيقات، «فيسبوك»، قالت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أن إيراداتها من المبيعات والإعلانات ستتراجع بنحو 10 مليارات دولار، بسبب التعديلات على لوائح الخصوصية التي أجرتها «أبل». وأدت هذه الأنباء في شطب 232 مليار دولار من القيمة السوقية ل «فيسبوك» في يوم واحد، ما أدى في نهاية المطاف إلى خسارتها نحو 600 مليار دولار.

ويمكن أن يساعد التركيز على ممارسات الخصوصية شركة التكنولوجيا العملاقة على المضي قدماً في تحسين لوائحها التنظيمية، حيث يصبح المشرعون والمستهلكون أكثر وعياً واهتماماً ببياناتهم الشخصية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"