عادي
بالشراكة مع مؤسسة «سي 3»

«دبي للسلع» يُطلق برنامج تسريع التأثير البيئي والاجتماعي

17:31 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي


دبي: «الخليج»

 أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، الأربعاء عن إبرام شراكة مع مؤسسة «سي 3»، التي تضطلع بدور محوري في تمكين المؤثرين من روّاد الأعمال والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، بهدف إطلاق برنامج معنيّ بتسريع التأثير الاجتماعي والبيئي في دبي. وبذلك يكون مركز دبي للسلع المتعددة هو أول منطقة حرة في دولة الإمارات تدعم الشركات ذات الأهداف المجتمعية.
ويتمثّل هدف البرنامج في دعم 20 شركة ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث سيمكنها من تعظيم دورها الفاعل في تحقيق أثر إيجابي ملموس على الصعيدين المجتمعي والبيئي بالتزامن مع دفع عجلة نموّها والارتقاء بأدائها المالي، من خلال توسيع نطاق حضورها في السوق وتزويدها ببرامج تدريبية شاملة. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إغلاق باب تقديم طلبات المشاركة يوم 30 إبريل 2022.
وقالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: «تكتسب الجهود المبذولة في تحقيق تأثير إيجابي واسع النطاق على الصعيد المجتمعي والبيئي زخماً كبيراً، بل وباتت اليوم ركيزةً أساسيةً ضمن رؤية المؤسسات والشركات التي تلتزم بتقديم قيمة حقيقية لمساهميها في عالمنا اليوم. وهذا ما ينطبق تماماً على مركز دبي للسلع المتعددة، الذي لطالما يحثّ مجتمع أعماله المكوّن من أكثر من 20 ألف شركة على تبنّي مثل هذه الجهود لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة. وانطلاقاً من هذه المساعي، عززنا جهودنا ومبادراتنا المبذولة في مجال التأثير المجتمعي والبيئي والحوكمة وكذلك مساهمتنا البارزة في ترجمة أهداف أجندة الاستدامة الوطنية. ومن هنا تبرز أهمية شراكتنا مع مؤسسة «سي 3»، التي تمثّل أحدث خطواتنا في هذا الصدد، حيث نتطلع إلى تمكين الشركات المؤثّرة إيجابياً في جميع أنحاء العالم».
وقالت ميديا نوسنتيني، مؤسسة شركة «سي 3»: «نحن سعداء بشراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة في هذه المبادرة الهادفة، لأننا بذلك سنساهم في دعم 20 شركة مؤثرة إيجابياً بدولة الإمارات. إن الشركات التي تضع التأثير الإيجابي في صميم أعمالها تنتظرها آفاق واسعة من الفرص المتميزة، وإننا نتطلع إلى بدء رحلات نموّها وتمكينها من مواصلة التأثير الإيجابي على البيئة والمجتمع».
وبموجب هذه المبادرة، سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة إجمالي 20 ترخيص أعمال «مؤثرة» للشركات الناجحة، بجانب العديد من المزايا الأخرى والتي ستشمل تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف التأسيس من خلال تقديم خصم بنسبة 70% على رسوم الترخيص والمساحات المكتبية المرنة لمدة عامين. كما سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة خصومات على تكاليف تجديد التراخيص خلال الفترة بين العامين الثالث والخامس من تأسيس الشركة. وستحظى الشركات الناشئة الناجحة بفرصة الوصول إلى مجموعة منقطعة النظير من مرافق المركز وكذلك التواصل مع مجتمع أعماله الذي يضم أكثر من 20 ألف عضو بهدف التعاون وبناء علاقات أعمال مثمرة.
وستشارك الـ 20 شركة بمجرد انضمامها، في برنامج تدريبي مخصص لمدة 8 أسابيع يتناول 5 موضوعات أساسية، وهي: التأثير الإيجابي، الأعمال، الحوكمة، الإستراتيجية، الكوادر. وقد تم تطوير هذا البرنامج بالتعاون مع شركاء التعليم لدى مؤسسة «سي 3»، ومعهد أداء الأعمال (BPI)، ومؤسسة «يوندر لحلول البيانات» وشركة «كلاند»، بهدف توفير تجربة تعليمية مخصصة للشركات الناشئة المشاركة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"