عادي
ضمن فعاليات شهر «الإمارات للابتكار» في الشارقة

«سحاب» تعرض الجيل الجديد من حلول تكنولوجيا إنترنت الأشياء

18:48 مساء
قراءة دقيقتين
سحاب


الشارقة:
«الخليج»

تكشف «سحاب للحلول الذكية»، التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، اثنين من أحدث حلولها المبتكرة التي تعدّ الجيل الجديد من توظيف «إنترنت الأشياء» في إدارة الأعمال ومراقبة جودة الإنتاج، حيث تعرض خلال مشاركتها في فعاليات «الإمارات تبتكر»، في إمارة الشارقة من 14 إلى 18 فبراير، حلول «العامل المتصل».
تستهدف الحلول التكنولوجية التي تعرضها سحاب، القطاعات ذات الكثافة العمالية، وتساعد على رصد مواقع العمال، والتتبع المتواصل لتحركاتهم، بإضافة أجهزة «إنترنت الأشياء» إلى الملابس ومعدّات المواقع التي يعملون فيها، حيث تسهل هذه الأجهزة مراقبة صحة العامل وضمان سلامته، وتوفير بيانات شاملة يمكن الاستفادة منها في إدارة الموارد وتطوير الخطط الاستراتيجية للعمليات، وإدارة الآلات والمعدات والأدوات ومراقبتها ومتابعة حالتها.
وتضمن حلول «العامل المتصل» بيئة عمل أكثر أماناً واتصالاً وتعزز الإنتاج والكفاءة والفاعلية، حيث تراقب درجات الحراراة وقوة الضغط، وغيرها من المؤشرات المتعلقة بالأدوات، وتنبيه المعنيين عن أي عطل يصيب الآلات والمعدات، وتساعد على خفض نسبة الأعطال ومواضع الخلل وتخفيف المخاطر، وفي الوقت ذاته تعمل على تحسين الخطط المتعلقة بالمخزون وقوائم الجرد على النحو الأمثل.
وتعمل أدوات التحليل المتطورة التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الصناعي على تمكين المستخدمين من الاطلاع على معلومات وبيانات الآلات من الموقع وتحليلها، لتحسين عمليات صنع القرار وترشيد العمليات وأتمتتها. كما تساعد على ترشيد نفقات إجراءات السلامة والأمان المتعلقة بالعمال وتعطل الآلات وتوقفها عن العمل بدون تخطيط مسبق.
«المصنع الذكي» 
وتوفر حلول «المصنع الذكي» أدوات للقياس والتحكم في العمليات، ما يتيح للمصنّعين تقديم منتجات ذات جودة عالية في دورات إنتاج أقصر، وتقليل النفايات في كل جوانب العمليات، كما يستفيد المصنّعون من البيانات في تقييم الطرائق المثلى لاستخدام تلك الآلات وتحليلها وتحديدها ما يؤدي إلى تحسين عمليات الصيانة وتعزيز مرونتها، وخفض كلف تشغيل البنية التحتيّة.
أمين الزرعوني: التزام متواصل بتقديم حلول عملية لتلبية احتياجات الشركات
وقال أمين الزرعوني، المدير التنفيذي للشركة «يسعدنا أن نعرض حلولنا الذكية خلال فعاليات الإمارات تبتكر، حيث تتميز أجهزة إنترنت الأشياء التي نعرضها بأنها مشفرة وآمنة وقابلة للتطوير وفق احتياجات المستخدم.
وسترتقي حلولنا المتطوّرة بعمليات القوى العاملة والمصانع تنفيذاً لرؤيتنا بتعزيز أمان مواقع العمل وسلامتها ورفع كفاءتها وإنتاجيتها، وبما أن التكنولوجيا الحديثة ترسم ملامح جديدة لمختلف الصناعات، ستواصل «سحاب» التزامها بتوفير الحلول التي تلبي احتياجات الشركات وتساعد الإدارات على اتخاذ أفضل القرارات».
يشار إلى أن «سحاب» هي الراعي الذهبي لدورة هذا العام.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"