عادي

سفراء الاتحاد الأوروبي و«لجنة الأخوّة الإنسانية» يناقشون التعاون

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

التقى سفراء وممثلو الاتحاد الأوروبي في دولة الإمارات، بالمستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوّة الإنسانية في أبوظبي، من أجل معرفة المزيد عن وثيقة الأخوة الإنسانية، وعمل اللجنة العليا لتحقيق أهدافها، ولبحث التعاون المشترك للنهوض بالأخوّة الإنسانية على نطاق عالمي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، وأوروبا.

وناقش سفراء الاتحاد الأوروبي مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية سبل معالجة التحديات قصيرة الأجل وطويلة الأجل للأخوة الإنسانية العالمية، بما في ذلك أزمة المناخ وتعطّل فرص التعليم والتوظيف للشباب، بعد عامين من جائحة فيروس كورونا.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، أندريا ماتيو فونتانا، إن مبادرات الاتحاد الأوروبي هذا العام تعطي الأولوية لمكافحة أزمة المناخ وتمكين الشباب، وتحديداً الاتفاقية الخضراء الأوروبية وإعلان عام 2022 العام الأوروبي للشباب.

من جانبه، قال المستشار عبدالسلام إن مبادرات الأخوة الإنسانية تركز على الشباب وتحرص على ضم مشاركين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتتماشى تماماً مع أهداف العام الأوروبي للشباب، وتشمل هذه المبادرات قمة الأخوة الإنسانية، ومجلس الأخوة الإنسانية للشباب.

وقال المستشار عبدالسلام: «من الواضح أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية والاتحاد الأوروبي يتشاركان الالتزام بإشراك الشباب وحشدهم والجمع بينهم لتحسين مستقبلنا المشترك، وتتطلع لجنة الأخوة الإنسانية إلى تشجيع الشباب وتمكينهم جنبا ًإلى جنب مع الاتحاد الأوروبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"