عادي

عائلة مديرة تصوير فيلم «راست» المقتولة تقاضي بالدوين مطالبة بمبلغ ضخم

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

لوس أنجليس - أ ف ب

تقدمت عائلة مديرة التصوير في فيلم «راست» هالينا هاتشينز التي قتلت برصاصة أطلقت عن طريق الخطأ من مسدس خلال التصوير، بدعوى على الممثل الأمريكي أليك بالدوين، مطالبة بتعويض عطل وضرر «كبير»، على ما أعلن محامو النجم.

وكان بالدوين يتمرن مع هاتشينز على أحد مشاهد الفيلم عندما وقعت المأساة في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في «سانتافي» بولاية نيو مكسيكو، وقيل له يومها إن المسدس لا يشكل أي خطر؛ إذ كان يفترض ألاّ يحوي إلا رصاصات وهمية، لكن رصاصة حقيقية انطلقت يومها من المسدس، وأسفرت عن مقتل السينمائية البالغة 42 عاماً.

وركّز المحامي بريان بانيش، الذي قدم الدعوى بوكالته عن زوج هاتشينز ونجلها خلال مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، على ما وصفه بأنه «سلوك خطر» من أليك بالدوين.

واعتبر أن إجراءات الحد من التكاليف التي اعتمدها بالدوين وسواه من منتجي الفيلم ذي الموازنة المنخفضة أدت إلى مقتل مديرة التصوير.

وعدد المحامي «15 معياراً على الأقل» معتمدة في صناعة السينما قال إن إدارة إنتاج «راست» لم تتقيد بها.

ومن أبرز ما شدد عليه بانيش، أن مسدساً وهمياً كان ينبغي أن يستخدم بدلاً من سلاح حقيقي، وأن أي خبير مؤهل للتعامل مع الأسلحة النارية لم يكن موجوداً عند وقوع الحادث. كذلك أشار إلى أن أعضاء الفريق لم يكونوا مزودين بأي تجهيزات حماية كما يفترض أن يحصل خلال تصوير بعض المشاهد التي تتطلب إطلاق أعيرة فارغة. ورفعت الدعوى في ولاية نيو مكسيكو التي قُتلت فيها هالينا هاتشينز.

وقال بانيش، رداً على سؤال عن مبلغ التعويض الذي ستطلبه الأسرة: «نعتقد بأنه سيكون كبيراً».

وتضاف هذه الدعوى إلى عدد من الدعاوى المدنية الأخرى التي سبق أن رفعها أعضاء في فريق عمل الفيلم خلال الأشهر الأخيرة.

ورفع مدير الإضاءة في الفيلم سيرج سفيتنوي دعوى بتهمة «الإهمال» في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على بالدوين وإدارة الإنتاج ومسؤولة فحص الأسلحة النارية خلال التصوير هانا غوتييريز-ريد.

وتقدمت ريد نفسها الشهر الماضي بدعوى على المسؤول عن التزويد بالذخائر المستخدمة في التصوير سيث كيني متهمة إياه بأنه أعطى طاقم إنتاج الفيلم «ذخائر قيل عنها خطأ إنها ذخائر خلبية»، أي أنها لا تحوي أي مسحوق، فيما كانت تحوي ذخائر خلبية وأخرى حية في الوقت عينه، ولا يزال التحقيق الجنائي جارياً.

وتركز الشرطة على معرفة سبب وجود ذخيرة حقيقية في موقع التصوير، وهو ما يعتبر في المبدأ محظوراً كلياً.

وتواصل الشرطة التحقيق في الحادث، ولم تبادر حتى الآن إلى توقيف أي شخص، لكن من غير المستبعد أن يوجه القضاء تهماً في حال توصل التحقيق إلى تحديد المسؤوليات، على ما أفاد مكتب مدعية «سانتافي» العامة.

وشدد بالدوين في مقابلة أجرتها معه محطة «إيه بي سي» الأمريكية وعرضتها في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الماضي، على أنه لا يشعر بالذنب ولا حتى بأنه «مسؤول» عن مقتل هاتشينز، مؤكداً أن الأخيرة طلبت منه تصويب مسدسه إليها على افتراض أنه غير مؤذٍ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"