عادي
استقبل وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية

عبدالله بن زايد يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع المملكة المتحدة

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في مقر إكسبو 2020 دبي وفداً من مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية برئاسة ديفيد جونز رئيس المجموعة.

وبحث سموه وأعضاء الوفد سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة انطلاقاً من روابط الصداقة التاريخية والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

كما ناقش سموه ووفد مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل ترسيخ دعائم الاستقرار بها وتبادلوا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال اللقاء أيضاً استعراض تنظيم دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي بمشاركة نحو 192 دولة وأهمية هذا الحدث الدولي البارز في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك بين البلدين واستثمار ما يطرحه من رؤى وأفكار مبتكرة من أجل بناء شراكات مثمرة ومستدامة في القطاعات كافة.

كما استعرضوا دور البرلمانات المهم في دعم تطلعات الشعوب في الازدهار والتنمية والعمل على نشر قيم التسامح والتعايش والإخوة الإنسانية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية.. مؤكداً العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة والحرص على تعزيزها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وأشار سموه إلى أن تنظيم دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي جاء تجسيداً لنهجها الحريص على تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة مع دول العالم والعمل على نشر قيم التسامح والتعايش ودفع مسارات التنمية والتقدم من أجل ازدهار المجتمعات ورخاء الشعوب.

من جانبهم أكد أعضاء وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، مشيدين بالتنظيم الناجح والمتميز لإكسبو 2020 دبي.

حضر اللقاء، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام ل «إكسبو 2020 دبي» و منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"